مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

للشهر الثالث على التوالي.. تراجع ثقة الشركات في ألمانيا

نشر
الأمصار

كشف مسح، عن استمرار تراجع ثقة الشركات الألمانية للشهر الثالث على التوالي في أغسطس، مما يقوض آمال التعافي لأكبر اقتصاد في أوروبا.

 

وقال معهد إيفو إن مؤشره لمناخ الأعمال انخفض إلى 86.6 في أغسطس من 87.0 في يوليو، وهو ما يزيد عن توقعات المحللين الذين استطلعت رويترز آراءهم لقراءة 86.0.

 

وقال كليمنس فويست رئيس المعهد "الاقتصاد الألماني ينزلق على نحو متزايد إلى الأزمة".

 

وذكر المعهد أن استطلاعه الذي شمل نحو 9000 مدير خلص إلى أن ثقة الشركات استمرت في التراجع كما قيمت وضعها الحالي على أنه أسوأ.

 

وقال خبير الاقتصاد في المعهد كلاوس فولرابه "استقر الاقتصاد الألماني في حالة ركود"، مشيرا إلى نقص الطلبات في جميع القطاعات وضعف الاستثمار وأضاف أن المستهلكين مترددون في الإنفاق بسبب عدم اليقين بشأن التضخم.

 

ألمانيا.. قتلى ومصابون جراء عمليات طعن


 

قتل وأصيب عدد من الأشخاص في عمليات طعن بمدينة سولينغن غربي ألمانيا، حسبما أكدت الشرطة وصحيفة "بيلد".

وذكرت وسائل إعلام محلية أن 9 أشخاص على الأقل تعرضوا للطعن، في الهجوم الذي وقع أثناء احتفال بالذكرى السنوية لتأسيس المدينة.

 

وطالبت الشرطة الألمانية الزوار بمغادرة وسط مدينة سولينغن، بينما لم تلق القبض على أحد حتى الآن.

 

وكتبت "بيلد" استنادا إلى شهود عيان، أن مرتكب الجريمة لا يزال طليقا.

 

وقالت الشرطة إنها لا تستطيع حتى الآن تقديم معلومات حول الحادث.

 

ألمانيا تُسجل ارتفاعًا كبيرًا في معدلات الهجرة غير الشرعية


أعلنت الشرطة الجنائية الاتحادية الألمانية تزايد عمليات عبور الحدود الألمانية غير المُصرح بها بنسبة 33.4% في عام 2023 مقارنةً بالعام الذى سبقه.

 

 

وأصدرت الشرطة الألمانية تقريرا جديدا اليوم الأربعاء يشير إلى تزايد معدلات الهجرة غير الشرعية إلى ألمانيا بشكل كبير فى عام 2023، حيث يُشتبه فى دخول 266 ألف و224 شخصا بطريقة غير قانونية، وذلك بحسب ما نقل موقع /دويتشه فيله/ الألمانى.

 

 

وزادت عمليات العبور غير القانونية فى باقى دول الاتحاد الأوروبى أيضًا، حيث سجلت "الوكالة الأوروبية لحرس الحدود والسواحل" 380 ألفًا و200 عملية عبور غير قانونية على طول الحدود الخارجية لمنطقة "شنجن"، فى إشارة إلى أعلى نسبة عبور غير قانونية منذ عام 2016.

 

ألمانيا تُخطط لخفض مساعداتها العسكرية لأوكرانيا إلى النصف


كشف نص مشروع موازنة ألمانيا للعام 2025 على خفض مساعداتها العسكرية الثنائية لأوكرانيا إلى النصف، مع الاعتماد على الفوائض الناتجة من الأصول الروسية المجمدة لمواصلة دعم كييف، وفق ما أفاد مصدر برلماني وكالة فرانس برس.

 

وأشار المصدر إلى أن حكومة المستشار أولاف شولتس الراغبة في تحقيق وفر، لا تعتزم "تقديم أي مساعدة إضافية" إلى الأربعة مليارات يورو المقررة في موازنة العام المقبل لمساعدة أوكرانيا عسكريا، مؤكدا ما أوردته تقارير صحافية.