مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق .. الكشف عن إنجاز عدد من المشاريع الخدمية في ناحية الفرات

نشر
الأمصار

كشفت محافظة الأنبار في العراق، اليوم الثلاثاء، عن المشاريع الخدمية المنجزة خلال العام الحالي في ناحية الفرات، فيما أكدت أن جميع المشاريع أسمهت في إضافة جمالية للمدينة، ووفرت مئات فرص العمل للعاطلين.

وقال مدير ناحية الفرات في الرمادي رائد عيادة  الگعود،: إن "المشاريع التي أنجزت خلال العام الحالي في ناحية الفرات، مشروع تبليط وإكساء الشارع الرئيسي بطول 4كم وبعرض 30م وباتجاهين مع جميع الخدمات من (ماء-اتصالات -أعمدة إنارة ديكورية)"، مبيناً أن "العمل مستمر في المشروع".
وأضاف أنه" تم هدم وإعادة بناء مدرسة موسى بن نصير، وكذلك إحالة مشروع 22 مدرسة صف في منطقة زوية الشرقية، وإحالة تبليط طرق بلدية الفرات"، مشيراً الى أنه "ستتم المباشرة في العمل خلال الأيام المقبلة".
وتابع أنه "تم الانتهاء من أعمال بناء مدرسة الإخلاص الابتدائية 12صفاً، وأيضاً أعمال تنفيذ سوق الفرات التجاري، وكذلك الانتهاء من تنفيذ أعمال تبليط الطرق الفرعية في منطقة البوهفل".
وأشار الى أن "جميع المشاريع أسهمت في توفير إضافة جمالية للمدينة ،فضلاً عن تشغيل المئات من الشباب من أهالي الناحية ".

بحث سبل التعاون بين العراق وأيرلندا في مجال القضاء والقانون

وفي سياق منفصل، بحث رئيس مجلس القضاء الأعلى، في العراق، فائق زيدان، اليوم الثلاثاء، مع السفيرة الايرلندية ماريان بولجر، التعاون في المجالين القضائي والقانوني.

وذكر المركز الإعلامي لمجلس القضاء الأعلى في بيان، أن "رئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان، استقبل سفيرة جمهورية ايرلندا ماريان بولجر".
وأضاف أن "زيدان، بحث مع السفيرة، التعاون بين البلدين في المجالين القضائي والقانوني".

«السوداني» يبدأ زيارة رسمية إلى مصر وتونس

في سياق منفصل، بدأ رئيس مجلس الوزراء العراقي «محمد شياع السوداني»، صباح اليوم، زيارة رسمية تشمل «جمهورية مصر العربية والجمهورية التونسية»، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، في أنباء عاجلة، اليوم الثلاثاء.

أعلن عن ذلك المكتب الإعلامي للسوداني في بيان مقتضب دون الخوض بمزيد من التفاصيل.

مصادر لـ «الأمصار»: «السوداني يصل اليوم إلى العلمين تلبيةً لدعوة الرئيس السيسي»

وقد قالت مصادر خاصة لـ «الأمصار»، إن رئيس الوزراء العراقي «محمد شياع السوداني»، يصل إلى مدينة العلمين شمال القاهرة صباح اليوم الثلاثاء، في زيارة رسمية لم يُعلن عنها سابقا تلبيةً لدعوة من الرئيس المصري «عبد الفتاح السيسي».

وتأتي الزيارة لمناقشة العديد من الملفات الإقليمية والدولية التي تهم البلدين الشقيقين وعلى رأسها موضوع وقف إطلاق النار في غزة وجهود البلدين في مساعدة الشعب الفلسطيني، وعلى رأسها جهود الوساطة المصرية التي تقوم على أساس الحفاظ على حقوق الفلسطينيين وعلى ضمان حقوق مصر.

ويُناقش الرئيس المصري ورئيس الوزراء العراقي، ملفات اقتصادية وتجارية إلى جانب تعزيز التعاون المشترك في المجالات الاقتصادية والتنموية، والإعداد لقمة ثلاثية تجمع البلدين الشقيقين والمملكة الأردنية الهاشمية التي تأجلت لأكثر من مرة بسبب الأوضاع في المنطقة.