مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

اتحاد جدة يسعى للتعاقد مع الإسباني إينيجو مارتينيز

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية سعودية، اليوم الثلاثاء، عن مستجدات مفاوضات اتحاد جدة مع نظيره الإسباني برشلونة، من أجل تذليل المصاعب حول انتقال أحد لاعبي البلوجرانا إلى العميد.

وأكدت مصادر صحفية "الرياضية" السعودية، أن إدارة اتحاد جدة ما تزال ترغب في ضم المدافع الإسباني إينيجو مارتينيز، الذي طلب -عبر ناديه الإسباني- من "العميد" شراء عقده لمدة عامين مع أفضلية التجديد موسمًا آخر.

وأوضحت الصحيفة أن إدارة العميد أرسلت عرضا جديدا يتضمن التعاقد مع المدافع الإسباني لمدة عام واحد على سبيل الإعارة، مع أفضلية التجديد لموسم آخر، وتنظر رد المدافع الإسباني.

يذكر أن مارتينيز (33 عاما)، قد انتقل إلى صفوف برشلونة في صيف 2023 قادمًا من أتلتيك بيلباو الإسباني.

وشارك المدافع الإسباني مع فريقه خلال المباراتين أمام فالنسيا وبيلباو التي خاضها في الموسم الجاري بصفة أساسية.

ويخسر حاليا خدمات الأوروجوائي رونالد أراوخو أيضًا في قلب الدفاع بسبب الإصابة، بالإضافة إلى توظيف الفرنسي جول كوندي كظهير أيمن.

كييزا يمهل برشلونة 24 ساعة.. ويحدد خياره البديل

تناول تقرير صحفي إيطالي، موقف الدولي الإيطالي فيديريكو كييزا، جناح يوفنتوس، من الانتقال لصفوف برشلونة، خلال الميركاتو الصيفي.

كييزا ارتبط على مدار الأيام الأخيرة، بالانتقال لصفوف برشلونة، وزادت التكهنات بعدما قام اللاعب بتفريغ خزانته في ملعب تدريبات السيدة العجوز (كونتيناسا)، في إشارة إلى قرب رحيله.

ورغم ذلك، انتشرت أنباء أفادت بأن برشلونة يواجه عقبات في صفقة كييزا، تتمثل في صعوبة تسجيله لدى رابطة الدوري الإسباني، مثلما حدث مع داني أولمو وغيابه عن أول مباراتين للفريق الكتالوني بالليجا.

وقالت شبكة "سكاي سبورت إيطاليا": "رغم أن صفقة كييزا تصل إلى 12 مليون يورو شاملة الإضافات، إلا أنه يظل صعبا جدا على برشلونة تسجيله دون كسر قواعد اللعب المالي النظيف".

وأضافت: "برشلونة هو الخيار الأول لكييزا، وسينتظر الإيطالي ليوم آخر (24 ساعة) من أجل أن يحل برشلونة مشاكله".

وتابعت الشبكة "إذا لم يتمكنوا من تسجيله وحل المشاكل المتعلقة بالصفقة، فإن كييزا سينظر للخيار البديل، بالتحرك إلى ليفربول".

من جانبها ذكرت صحيفة "سبورت" الإسبانية، أن كييزا صاحب الفرصة الأكبر للوصول إلى برشلونة هذا الصيف.

وأشارت إلى أن برشلونة اتفق أيضا مع كييزا على الشروط الشخصية للعقد، لكن اللاعب يطلب ضمانات بشأن تسجيله في رابطة الليجا.

وأوضحت أن برشلونة لم يصل إلى اتفاق مع يوفنتوس بشأن قيمة الصفقة حتى الآن، حيث إن السيدة العجوز يطلب رقما يقترب من 15 مليون يورو.

يشار إلى أن كييزا بات خارج حسابات تياجو موتا المدير الفني الجديد ليوفنتوس خلال الموسم الحالي.