مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تجدد الاشتباكات بين الجيش السوداني والدعم السريع بالخرطوم

نشر
الأمصار

تجدد المواجهات بين طرفي النزاع في السودان صباح اليوم حيث، شن الجيش السوداني هجمات مدفعية على مواقع قوات الدعم السريع في منطقتي جنوب وشرق الخرطوم، صباح اليوم الثلاثاء.

 وقد سُمع دوي انفجارات عنيفة في الأجواء، مما أدى إلى تصاعد أعمدة الدخان من مناطق الرميلة اللاّماب وأركويت.

في ذات السياق، استهدفت المدفعية العسكرية أحياء الأزهري وجنوب الحزام في جنوب الخرطوم، مما يعكس تصاعد التوترات في المنطقة. هذه العمليات تأتي في وقت حساس حيث تتزايد الاشتباكات بين القوات المختلفة.

وكانت قد شهدت العاصمة السودانية الخرطوم يوم الإثنين عودة الاشتباكات المسلحة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، مما أدى إلى قلق السكان المحليين.
تحدث هذه المواجهات في وقت حرج حيث يحاول كلا الجانبين السيطرة على مناطق هامة في المدينة.

رئيس مجلس السيادة السوداني يزور منطقة الشجرة في سواكن

زار رئيس مجلس السيادة الإنتقالي السوداني القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان اليوم منطقة الشجرة بمحلية سواكن بولاية البحر الأحمر، يرافقه والي الولاية الفريق ركن مصطفى محمد نور.

وكان في إستقباله بالمنطقة وكيل ناظر الرشايدة صلاح صالح سعد وعدد كبير من أعيان القبيلة  ورموز المجتمع والمواطنين السودانيين.

ووقف رئيس المجلس السيادي السوداني على أوضاع المواطنين بالمنطقة من خلال طوافه بالسوق وبعض المنشآت ذات الصلة بخدمة المواطنين. حيث إستمع لهموم وقضايا مواطني المنطقة.

وأكد وكيل ناظر الرشايدة صلاح صالح سعد  وقوف مواطني المنطقة مع القوات المسلحة في معركة الكرامة وجاهزيتهم لإسنادها من خلال الإنخراط في صفوف المقاومة الشعبية.

وكان أوضح رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان، والقائد العام للجيش السوداني، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، أن السودان لم يتردد في تطوير علاقته مع روسيا أو أي بلد في العالم، وبيّن أن مثل هذه الأمور قد تأخذ زمنا للتراتبية.

تصريحات عاجلة من رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان:

وقال البرهان: “نحن منفتحون على كل من يقف معنا ويساعدنا.. وروسيا من الدول التي لديها موقفٌ ثابتٌ تجاه السودان ولم تتغير أبدا، لذلك أي خطوة تقدم منهم تجاهنا فنحن نتقدم 10 خطوات إلى الأمام”، وفقا لصحيفة “السوداني”.

وفي وقت سابق، كان قد أكد رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة في السودان الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رغبة السودان في ترقية وتعزيز علاقاته مع روسيا بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين.

جاء ذلك لدى لقائه اليوم المبعوث الروسي الخاص للشرق الأوسط وإفريقيا ميخائيل بوغدانوف بحضور وكيل وزارة الخارجية بالإنابة حسين الأمين.