مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

برشلونة يُحقق فوزًا صعبًا على رايو فاليكانو بالدوري الإسباني

نشر
برشلونة
برشلونة

حقق فريق «برشلونة»، فوزًا صعبًا، على مُضيفه «رايو فاليكانو»، بنتيجة 2-1 بفضل لاعبه الجديد «داني أولمو»، في المباراة التي جمعتهما مساء الثلاثاء، ضمن مباريات الجولة الثالثة من «الدوري الإسباني» على ملعب تيريزا ريفيرو.

رايو فاليكانو ضد برشلونة

تقدم رايو فاليكانو ضد برشلونة بهدف أوناي لوبيز في الدقيقة 9 من بداية المباراة، ونجح في الحفاظ على النتيجة حتى نهاية أول 45 دقيقة، وفي الشوط الثاني نجح بيدري في تسجيل التعادل في الدقيقة 60، قبل أن ينجح داني أولمو البديل في تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 82 من صناعة لامين يامال، ليوقع الوافد الجديد على أول أهدافه في ظهوره الأول مع العملاق الكتالوني، بعدما تأخر تسجيله في قائمة النادي منذ انضمامه من لايبزيج قبل أسبوعين، لعدم استيفاء شروط اللعب المالي النظيف لبرشلونة قبل أن يتم حل الأزمة.

ونجح نادي برشلونة في فك عقدة ملعب تيريزا ريفيرو، بعدما حقق فوزه الأول على رايو فاليكانو بعد 3 مباريات على هذا الملعب بدون فوز قبل مباراة الثلاثاء، حيث خسر فريق برشلونة مباراتين وتعادل في الثالثة.

برشلونة ضد رايو فاليكانو

وواصل برشلونة انطلاقته المميزة بتحقيق الفوز الثالث منذ بداية الموسم والوصول للعلامة الكاملة تحت قيادة الألماني هانز فليك، ليتصدر ترتيب الدوري الإسباني برصيد 9 نقاط بفارق نقطتين عن فياريال صاحب المركز الثاني برصيد 7 نقاط، بينما تجمد رايو فاليكانو عند 4 نقاط بعدما حقق الفوز في مباراته الأولى ضد ريال سوسيداد وتعادل في الثانية أمام خيتافي بدون أهداف.

واستمر غياب جافي وفرينكي دي يونج ورونالد أراوخو وكريستينسين وفاتي عن برشلونة للإصابة بينما توقف الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي عن التسجيل لأول مرة هذا الموسم بعدما سجل ثلاثة أهداف في أول مباراتين تصدر بها ترتيب هدافي الدوري الإسباني.

فياريال يُحقق فوزًا قاتلًا على سيلتا فيجو ويتصدر الدوري الإسباني

وفي سياق آخر، حقق «فياريال» فوزًا قاتلاً على «سيلتا فيجو»، بنتيجة 4-3 في المباراة التي أقيمت مساء الإثنين، على ملعب «لا سيراميكا»، ضمن منافسات الجولة الثالثة من بطولة «الدوري الإسباني» للموسم الحالي 2024-25.

فياريال ضد سيلتا فيجو

جاءت أهداف المباراة عن طريق كل من: سيرجي كاردونا، ثيرنو باري، جاليسون هدف في مرماه، وباريخو، بالدقائق 26، 60، 64، 100 على التوالي لصالح فريق فياريال.

بينما أحرز بورخا إيجليسياس، أوسكار مينجويزا، كارل ستارفيلت في الدقائق 12، 31 و80 على التوالي لصالح سيلتا فيجو.

بهذه النتيجة يتواجد فريق سيلتا فيجو في وصافة ترتيب الدوري الإسباني برصيد 6 نقاط جمعها من الفوز في مباراة والتعادل في 2 وتسجيل 8 أهداف وتلقي 6.

سيلتا فيجو ضد فياريال

بينما يتواجد فريق فياريال في صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 7 نقاط جمعها من الفوز في مباراتين والتعادل في 1 وتسجيل 8 أهداف وتلقي 6.

وبات فريق فياريال مهددًا بفقدان قمة ترتيب الدوري الاسباني حال فوز برشلونة في المباراة المقبلة في الجولة الثالثة والحالية من الليجا والتي ستدفعه الى النقطة التاسعة.

ويحتفظ نادي ريال مدريد بلقب الدوري الإسباني عن الموسم الماضي، بعد ماراثون طويل مع كل من: برشلونة وجيرونا قبل أن يتراجع الفريقان في الأسابيع الأخيرة.

أتلتيكو مدريد يعبر جيرونا بثلاثية في الدوري الإسباني

من ناحية أخرى، فاز فريق «أتلتيكو مدريد»، على نظيره «جيرونا»، بنتيجة 3-0 في المباراة التي جمعتهما مساء الأحد على ملعب «سيفيتاس ميتروبوليتانو»، ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة «الدوري الإسباني» للموسم الحالي 2024-25.