مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

إحباط محاولات إدخال 10 قناطير مخدر عبر الحدود مع المغرب

نشر
الأمصار

تمكنت مفارز مشتركة للجيش الجزائري، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، خلال عمليات لها عبر مختلف النواحي العسكرية، من إحباط محاولات إدخال أزيد من 10 قناطير من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب مع توقيف 41 تاجر مخدرات خلال الفترة الممتدة من 21 إلى 27 أغسطس الجاري، حسب حصيلة عملياتية أوردتها، اليوم الأربعاء وزارة الدفاع الجزائرية.

وأوضح المصدر ذاته أنه “في سياق الجهود المتواصلة المبذولة في مكافحة الإرهاب، ومحاربة الجريمة المنظمة بكل أشكالها، نفذت وحدات ومفارز للجيش الجزائري، خلال الفترة الممتدة من 21 إلى 27 أغسطس 2024، عمليات عدة أسفرت عن نتائج نوعية تعكس مدى الاحترافية العالية، واليقظة والاستعداد الدائمين لقواتنا المسلحة في كامل التراب الوطني”.

ففي إطار مكافحة الإرهاب -يضيف البيان- “أوقفت مفارز للجيش الجزائري 5 عناصر دعم للجماعات الإرهابية خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني”.

وفي إطار “محاربة الجريمة المنظمة ومواصلة للجهود الحثيثة الهادفة إلى التصدي لآفة الاتجار بالمخدرات ببلادنا، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الجزائري بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، خلال عمليات عبر النواحي العسكرية، 41 تاجر مخدرات وأحبطت محاولات إدخال 10 قناطير و38 كيلوغراما من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب، فيما تم ضبط 69 كيلوغراما و515 غراما من مادة الكوكايين، بالإضافة إلى 524 486 قرصا مهلوسا”.

كما أشار المصدر نفسه إلى أنه بكل من تمنراست وبرج باجي مختار وإن صالح وإن قزام جنوب الجزائر، “أوقفت مفارز للجيش الجزائري 506 أشخاص وضبطت 19 مركبة و118 مولدا كهربائيا و42 مطرقة ضغط، بالإضافة إلى كميات من خليط خام الذهب والحجارة والمتفجرات، ومعدات تفجير وتجهيزات تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب”.

وفي الإطار ذاته، تم “توقيف 15 شخصا آخر وضبط 6 بنادق صيد ومسدسين (02) آليين و69200 لتر من الوقود، بالإضافة إلى 32.34 طنا من المواد الغذائية الموجهة للتهريب والمضاربة، وهذا خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني”.
من جهة أخرى، تمكن حراس السواحل الجزائرية من “إحباط محاولات هجرة غير شرعية بالسواحل الوطنية لـ 80 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، فيما تم توقيف 873مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر التراب الوطني”.