مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

لبنان.. «حزب الله» يُعلن استهداف مواقع مُستحدثة وثابتة لجيش الاحتلال الإسرائيلي

نشر
حزب الله اللبناني
حزب الله اللبناني

أعلن «حزب الله اللبناني»، عن شنه هجمات ضد «جيش الاحتلال الإسرائيلي»، بمُسيّرات وأسلحة مُناسبة شملت عدة مواقع عسكرية ثابتة ومُستحدثة، مُنوهًا إلى «تحقيق إصابات مُؤكدة مباشرة للمواقع المستهدفة»، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، اليوم الخميس.

جاء ذلك في بيان أصدره الحزب عن مُجمّل عملياته يوم  الأربعاء 28-08-2024.

وقال حزب الله في بيانه: «دعما للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة، نفّذت المقاومة الإسلامية عددًا من العمليات ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية بتاريخ، وفقًا للآتي»:

1- شن هجوم جوي بمسيّرة انقضاضية على المقر المستحدث للّواء الغربي جنوب مستوطنة يعرا ‏مستهدفة أماكن تموضع واستقرار ضباطه وجنوده وأصابت أهدافها بدقة، كردّ على ‏الاعتداء الذي طال منطقة البقاع ليل الثلاثاء.

2- الساعة 14:20 استهداف موقع رويسات ‏العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وإصابته إصابة مباشرة.

3- الساعة 14:20 استهداف موقع السماقة في ‏تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وإصابته إصابة مباشرة.‏

4- الساعة 16:15 استهداف موقع بياض بليدا ‏بالأسلحة المناسبة وإصابته إصابة مباشرة.‏

5- استهداف ‌‏مبان يستخدمها الجنود الإسرائيليون في مستوطنة المنارة بالأسلحة المناسبة، كردٍّ على ‌‌‏‌‏اعتداءاتهم على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة.

6- استهداف ‌‏مبان يستخدمها الجنود الإسرائيليون في مستوطنة المنارة بالأسلحة المناسبة، كردّ على ‌‌‏‌‏اعتداءات إسرائيل على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة.

الاحتلال الإسرائيلي يستهدف شاحنة في منطقة البقاع بقضاء بعلبك شرقي لبنان

من ناحية أخرى، شنت «طائرات الاحتلال الإسرائيلي»، غارة استهدفت فيها منطقة البقاع شرقي «لبنان»، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، الأربعاء.

من جهتها، أعلنت الصحة اللبنانية إصابة شخص بجروح طفيفة جراء الغارة من مسيرة إسرائيلية على شاحنة عند طريق رسم الحدث - شعث في البقاع شرق لبنان.

وأشارت مصادر لبنانية إلى أن «الطائرات المسيرة الإسرائيلية نفذت غارة بصاروخ موجه على شاحنة بمنطقة البقاع في قضاء بعلبك شرقي لبنان».

وأوضحت المصادر أن «الغارة استهدفت شاحنة على طريق بلدة حربتا في منطقة البقاع شرقي لبنان ما أدى إلى احتراقها بالكامل»، لافتة إلى أن «الاستهداف أسفر عنه العديد من الانفجارات ما سبب سماع أصوات متتالية، وليس غارات متتالية».

ولم يتضح حتى اللحظة إن سقط ضحايا إثر هذا الهجوم.

تأتي التطورات على خلفية ما تشهده حدود لبنان الجنوبية من توتر وتبادل متقطع لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي و"حزب الله"، وذلك منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، في السابع من أكتوبر الماضي.

لبنان.. «حزب الله» يُعلن بدء هجوم واسع في عُمق إسرائيل

وفي وقت سابق، أعلن «حزب الله اللبناني»، بدء هجوم جوي بعدد كبير من المُسيّرات نحو عُمق «إسرائيل»، في أعقاب إعلان الأخيرة شن هجوم استباقي كبير في «لبنان»، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، الأحد.