مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

اتحاد جدة يخطف فوزا مثيرا من التعاون في الدوري السعودي

نشر
الأمصار

خطف اتحاد جدة فوزا مثيرا، من ضيفه فريق التعاون، بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي جمعهما مساء الخميس، على ملعب "مدينة الملك عبدالله الرياضية"، ضمن منافسات الجولة الثانية من الدوري السعودي للمحترفين.

الاتحاد ضد التعاون

بدأ فريق التعاون التسجيل عن طريق موسى بارو في الدقيقة 59 من زمن المباراة. ونجح النجم الفرنسي كريم بنزيما في تسجيل هدف التعادل لفريق الاتحاد في الدقيقة 70. وخطف الجزائري حسام عوار، هدف الفوز لفريق العميد في الدقيقة الثامنة من الوقت بدلا من الضائع للمباراة من ركلة جزاء. 

وتعرض عون مطلق السلولي، لاعب التعاون للطرد في الدقيقة الخامسة من الوقت بدلا من الضائع بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية. 

 

الاتحاد ضد التعاون

وكان الاتحاد قد خطف فوزا قاتلا من مضيفه فريق الخلود بهدف نظيف، في لقاء الجولة الأولى. ورفع الاتحاد رصيده إلى المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 6 نقاط، بينما بقى التعاون برصيد 3 نقاط في المركز التاسع. 

في سياق متصل، كشفت تقارير صحفية سعودية، اليوم الثلاثاء، عن مستجدات مفاوضات اتحاد جدة مع نظيره الإسباني برشلونة، من أجل تذليل المصاعب حول انتقال أحد لاعبي البلوجرانا إلى العميد.

وأكدت مصادر صحفية "الرياضية" السعودية، أن إدارة اتحاد جدة ما تزال ترغب في ضم المدافع الإسباني إينيجو مارتينيز، الذي طلب -عبر ناديه الإسباني- من "العميد" شراء عقده لمدة عامين مع أفضلية التجديد موسمًا آخر.

وأوضحت الصحيفة أن إدارة العميد أرسلت عرضا جديدا يتضمن التعاقد مع المدافع الإسباني لمدة عام واحد على سبيل الإعارة، مع أفضلية التجديد لموسم آخر، وتنظر رد المدافع الإسباني.

يذكر أن مارتينيز (33 عاما)، قد انتقل إلى صفوف برشلونة في صيف 2023 قادمًا من أتلتيك بيلباو الإسباني.

وشارك المدافع الإسباني مع فريقه خلال المباراتين أمام فالنسيا وبيلباو التي خاضها في الموسم الجاري بصفة أساسية.

 

ويخسر حاليا خدمات الأوروجوائي رونالد أراوخو أيضًا في قلب الدفاع بسبب الإصابة، بالإضافة إلى توظيف الفرنسي جول كوندي كظهير أيمن.

والتقى الاتحاد والتعاون، خلال منافسات دوري المحترفين، في 28 مباراة سابقة، فاز العميد بـ 13 وخسر 7 وتعادل في 8 مواجهات.
وكشفت تقارير صحفية أن الفرنسي لوران بلان، المدير الفني لنادى الاتحاد يفاضل بين المدافعين حسن كادش ومهند الشنقيطي لتعويض غياب الإيطالي لويز فيليبي الذى يغيب عن مباراة اليوم للإصابة خلال مواجهة الخلود بالجولة الأولى.