مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تنفيذاً لتوجيهات رئيس وزراء العراق.. الجهد الخدمي ينفذ مشاريع الماء بالديوانية

نشر
ماء الديوانية
ماء الديوانية

أعلن فريق الجهد الخدمي والهندسي في العراق، اليوم الجمعة، عن تنفيذ مشروع إيصال الماء إلى قرية الدرعية في نفر الديوانية.

توجيهات من فريق الجهد الخدمي والهندسي في العراق

وقال رئيس فريق الجهد الخدمي والهندسي في العراق، محسن حمزة في الديوانية، لوكالة الأنباء العراقية(واع): إنه "حسب توجيه رئيس مجلس الوزراء في إيصال الماء للمناطق ذات الكثافة السكانية قام الجهد الخدمي والهندسي الحكومي بمد أنبوب نقل الماء الخام إلى قرية الدرعية لإيصاله إلى القرية لغرض تشغيله مرة ثانية، وتشغيل محطات تصفية مياه الشرب الذي يعد من أهم المشاريع التي نفذت من قبل فريق الجهد الخدمي في الديوانية لإيصال الماء الصالح للشرب إلى المواطنين".

من جهته أوضح مدير ماء الديوانية في العراق، لؤي الزيادي، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، أن " محطة تصفية الماء سوف تخدم القرية بالكامل لأكثر من 3000 نسمة والقرى المحيطة بها، كون المشروع التابع لهم متوقفاً بسبب شح المياه القريب من النهر".

وبينت مسؤولة الإشراف على الجهد الخدمي والهندسي في ماء الديوانية

حنان عبد القادر لوكالة الأنباء العراقية (واع)، أنه "تم نقل العديد من معاناة القرى إلى رئيس الوزراء ومنها قرية الدرعية في نفر حيث أوعز بتخفيف هذه المعاناة بإيصال الماء الصالح للشرب إلى أبناء القرية وبتنفيذ المشاريع الخدمية".

وباشرت محافظة الديوانية في العراق، اليوم الاثنين، حملة كبرى لتنفيذ مشاريع مغذيات (33 ك.ف) هوائي لخمس محطات كهربائية في المحافظة ،فيما أشارت إلى أن تجهيز التيار الكهربائي في هذه المحطات سيكون بصورة جيدة.

وقال مدير فرع توزيع كهرباء الديوانية رواد زياد الخزاعي ،لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "الكوادر الهندسية والفنية بدأت حملة كبرى لتنفيذ مشاريع مغذيات (33 ك.ف) هوائي للمحطات، حيث شملت تأهيل مغذي محطة المتقاعدين 33 كي في، من قابلو الى هوائي دبل سيركت، وتأهيل مغذي محطة الملعب 33 كي في من قابلو الى هوائي دبل سيركت، وكذلك تأهيل مغذي محطة الصادق 33 كي في  من قابلو الى هوائي دبل سيركت ، بالإضافة إلى تأهيل مغذي محطة الغدير 33 كي في  من قابلو الى هوائي دبل سيركت ، كما شملت تأهيل مغذي محطة المجمع السكني 33 ك ف من قابلو الى هوائي".

وأضاف الخزاعي، أنه "سيتم تحويل قابلوات هذه المحطات من قابلوات أرضية إلى قابلوات هوائية"، لافتاً إلى أن "هذه المحطات تغذي غالبية مناطق وأحياء مركز محافظة الديوانية".

وأوضح أن "الغرض من تحويل قابلوات المحطات من الأرضي إلى الهوائي هو للسيطرة على العطلات الموجودة في القابلوات"، مؤكداً "سيكون تجهيز التيار الكهربائي في هذه المحطات بصورة جيدة"

أكد فريق الجهد الخدمي والهندسي في محافظة الديوانية بالعراق ، اليوم الثلاثاء، إعداد خطة جديدة للأحياء المحرومة في المحافظة، فيما بين أن الخطة ستشمل جميع البنى التحتية من ماء ومجاري وتبليط وكهرباء.