مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ليبيا.. تحذيرات لسكان المناطق القريبة من السدود والأودية

نشر
الأمصار

أطلقت وزارة الموارد المائية بالحكومة الليبية، اليوم الجمعة، عدة تحذيرات من خطورة التواجد في مجاري الأودية والسدود والأماكن المنخفضة وحواف الأودية.


وأخلت الوزارة مسؤوليتها عن فقدان الأرواح والممتلكات نتيجة مخالفة تعليماتها،  من قبل سكان المناطق القريبة من السدود والأودية.

وحذّر المركز الوطني للأرصاد الجوية من أن غزارة الأمطار قد تتسبب في جريان الاودية المحلية.

وذكر المركز، أن فرصة الأمطار الرعدية تشمل مساء اليوم بعض مناطق القطرون وهون والشويرف وبعض مناطق الوسط.

ليبيا تعلن تسليم 127 ألفا و241 بطاقة ناخب خاصة بانتخابات المجالس البلدية

وفي سياق منصل، كشفت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في ليبيا، عن تسليم 127 ألفا و241 بطاقة ناخب خاصة بالمرحلة الأولى من انتخابات المجالس البلدية.

ووفقا لما أعلنته المفوضية في بيان لها، توزعت البطاقات بواقع 88 ألفا و524 بطاقة للرجال و38 ألفا و717 بطاقة للسيدات.
وكانت المفوضية، حددت في بداية أغسطس الجاري، آلية توزيع بطاقة ناخب عبر ثلاث خطوات، أولها التوجه إلى مركز الانتخاب الذي سجل به الناخب مصحوبا بإثبات هوية، أما الخطوة الثانية فهي تقديم إثبات الهوية إلى موظف التحقق من الهوية، وثالثًا تسلم بطاقة الناخب بعد التوقيع في سجل التسليم.

ليبيا.. ميدل إيست مونيتور: حقل السرير يتوقف عن الخدمة بالكامل

وفي سياق آخر، ذكر موقع ميدل إيست مونيتور، اليوم الخميس، أن حقل السرير النفطي في ليبيا، توقف بالكامل وذلك مع استمرار عمليات الإغلاق في مواقع إنتاج النفط في ليبيا وسط تداعيات سياسية بشأن السيطرة على مصرف ليبيا المركزي.

وقال مهندسون إن حقل السرير النفطي في ليبيا توقف تقريبا كل الإنتاج الذي يبلغ نحو 209 آلاف برميل يوميا.

وأشار الموقع إلى أن من المرجح أن تزداد هذه الاضطرابات في الحقول النفطية وانتاج النفط في مختلف أنحاء البلاد ما يتراوح بين 900 ألف ومليون برميل يوميا لعدة أسابيع وفقا لتقديرات مجموعة رابيدان للطاقة .

ولم يكن الانخفاض كافيا لرفع أسعار النفط حتى الآن إذ بلغ سعر خام برنت 77.83 دولارا بانخفاض 1.06% عن بداية التعاملات وفقا للموقع.