مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

التشكيل الرسمي لمواجهة بيراميدز أمام زد بنهائي كأس مصر

نشر
الأمصار

أعلن الكرواتي كرونسلاف يورتشيتش المدير الفني لفريق نادي بيراميدز تشكيل مباراة زد في إطار نهائي بطولة كأس مصر، ويلتقي بيراميدز مع نظيره نادي زد في التاسعة من مساء اليوم على استاد برج العرب بالإسكندرية في إطار نهائي بطولة كأس مصر.

وجاء التشكيل على النحو التالي:

حراسة المرمى: أحمد الشناوي

خط الدفاع: أحمد سامي - محمد الشيبي - محمد حمدي - كريم حافظ

خط الوسط: بلاتي توريه - مهند لاشين - مصطفى فتحي - فخري لاكاي - وليد الكرتي

خط الهجوم: فيستون ماييلي

ويتواجد على مقاعد البدلاء: أحمد ميهوب - أحمد فتحي -محمود صابر - إسلام عيسى - أحمد توفيق - محمد رضا بوبو - محمود زلاكة -  دودو الجباس  - مروان حمدي.

وتعد مباراة اليوم، الرابعة بين زد وبيراميدز، حيث تواجها من قبل في 3 مواجهات، فاز بيراميدز مباراتين وتعادل فى مواجهة ولم يفز زد في أي مباراة، سجل لاعبو بيراميدز 5 أهداف واستقبلوا هدفا وحيدا، والتقى بيراميدز مع زد بمسماه القديم إف سى مصر مباراتين وانتهت لصالح الفريق السماوى.

أعلن مجدى عبد العاطى المدير الفني لفريق زد، تشكيل فريقه أمام بيراميدز، في المباراة المقرر لها فى التاسعة مساء اليوم في إطار منافسات  نهائي كأس مصر على استاد برج العرب.

جاء تشكيل زد كالتالى..

حراسة المرمى: على لطفي

الدفاع: أحمد سيد عبد النبى، مصطفى العش، محمد أشرف، محمد إسماعيل

الوسط: أحمد عاطف قطة، مصطفى زيكو، عبد الرحمن البانوبى، بيتر موتوموسى، ماتا ماجاسا

الهجوم: شادى حسين

البدلاء: عمرو حسام، محمد رضا السيد، مصطفى كاجو، إسلام عبد اللاه، عبد الله مجدى، كامونى، مصطفى سعد ميسى، رشيد أحمد، أحمد الصغيرى

ووصل زد إلى نهائي كأس مصر بعد الفوز على الداخلية في الدور التمهيدي بنتيجة 2-1 ثم الانتصار على سيراميكا في دور الـ 16 بنتيجة 3- 0 ثم الفوز  على مودرن سبورت في ربع النهائي بنتيجة 1-0، وأخيراً إقصاء الإسماعيلى بهدف دون مقابل.

ويمنى مجدى عبد العاطى المدير الفني لفريق زد، النفس بالحصول على هذا الكأس ليكتب اسمه بالذهب فى تاريخ زد الذى ستكون أول ألقابه، بعدما نجح في قيادة الفريق لتحقيق المركز السابع في أول مواسمه بالدورى، والوصول لنهائى كأس مصر في إنجاز رائع، كما طالب اللاعبين ببذل أقصى جهد من أجل تحقيق اللقب.

مشوار الفريقين في كأس مصر

وصل بيراميدز للنهائي بعدما افتتح مشواره بالكأس بالفوز على النصر في الدور التمهيدي 4-0، ثم الفوز على أبو قير للأسمدة في دور الـ16 بنتيجة 1-0، ثم الفوز على الجونة في ربع النهائي بنتيجة 4-0، وأخيرًا الفوز على المصري بركلات الترجيح في نصف النهائي.

بينما بدأ فريق زد بطولة كأس مصر بالفوز على الداخلية في الدور التمهيدي بنتيجة 2-1، ثم الفوز على سيراميكا في دور الـ16 بنتيجة 3-0، ثم الإطاحة بمودرن سبورت في ربع النهائى بنتيجة 1-0، وأخيرًا الفوز على الإسماعيلى بهدف نظيف في نصف النهائي.

حكم نهائي كأس مصر

يُدير أحمد الغندور نهائي كأس مصر، ويُعاونه كل من محمود أبو الرجال وسمير جمال، ومحمود ناجي حكما رابعا، ويقود محمود بسيوني تقنية الفار ويُعاونه محمد يوسف وأسامة السيد، وشريف عبد الله حكما مساعدا احتياطيا.

ويأمل زد وبيراميدز في حصد أول لقب، حيث لم يتوج أي منهما ببطولات قبل ذلك، كما يسعى كلا الفريقين في كتابة اسمه في قائمة المتوجين بلقب كأس مصر، حيث سبق أن توج بكأس مصر 12 ناديا فقط يتصدرهم الأهلي بـ38 لقبا.

وجاءت قائمة المتوجين بكأس مصر كالتالي: الأهلي 38 لقبا، الزمالك 28 لقبا، الاتحاد والترسانة 6 ألقاب لكل منهما، المقاولون العرب 3 ألقاب، الإسماعيلي والأوليمبي وإنبي وحرس الحدود «لقبان لكل فريق»، ولقب واحد لكل من المصرى والقناة والترام".

تعثر صفقة انتقال المصري «إبراهيم عادل» إلى خيتافي الإسباني

من ناحية أخرى، أصبحت صفقة انتقال «إبراهيم عادل»، نجم منتخب مصر ونادي بيراميدز إلى «خيتافي» الإسباني في طريقها إلى الفشل، بسبب تعنت النادي الإسباني في تنفيذ أبسط المطالب المتعلقة بالصفقة، رغم المرونة الكبيرة التي أبداها نادي بيراميدز والذي وافق على كافة التفاصيل، إلا أن تراجع خيتافي وإدارته عن بعض الأمور المتفق عليها جعل الصفقة تتوقف بشكل كامل.