مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

اليمن.. 4 انفجارات ضخمة تهز مدينة عدن

نشر
الأمصار

هزت 4 انفجارات ضخمة مدينة عدن في اليمن، وسط أنباء عن سقوط قتلى وجرحى، حسبما ذكرت وسائل إعلام يمنية.

 

 

وحدثت الانفجارات فى إحدى محطات الوقود فى مدينة عدن اليمنية وتتجه سيارات الإسعاف لمكان الانفجار لنقل المصابين.

 

الحوثيون يوافقون على سحب الناقلة "سونيون" تحسبًا للتسرب النفطي


أعلن "الحوثيون" في اليمن، موافقتهم على السماح بوصول زوارق وسفن لسحب ناقلة النفط المتضررة بالبحر الأحمر "سونيون" التي ترفع علم اليونان، وسط مخاوف من حدوث تسرب نفطي ضخم.

 

وقال المتحدث باسم جماعة "الحوثي"، محمد عبد السلام على منصة "إكس"، إنه "بعد تواصل جهات دولية عدة معنا، خصوصًا الأوروبية، تم السماح لهم بسحب سفينة النفط المحترقة سونيون".

 

وجاء ذلك بعدما قالت بعثة إيران بالأمم المتحدة، إن الحوثيين وافقوا على السماح بوصول زوارق وسفن إنقاذ إلى ناقلة "سونيون".

 

من جهته، أعرب الأمين العام للمنظمة البحرية الدولية أرسينيو دومينجيز، عن قلقه من خطر حدوث تسرب من الناقلة التي تحمل مليون برميل نفط، في البحر الأحمر، قائلًا إن "خطر تسرب النفط، الذي يشكل خطرًا بيئيًا جديًا للغاية، لا يزال مرتفعًا، وهناك قلق واسع بشأن الأضرار التي قد يسببها مثل هذا التسرب".

 

وكان مهمة الاتحاد الأوروبي بالبحر الأحمر المعروفة باسم "أسبيدس" أفادت، في وقت سابق الأربعاء، بعدم وجود أي تسرب نفطي في محيط الناقلة "سونيون"، مشيرةً إلى أن ناقلة النفط "لا تزال راسية ولم تنجرف".

 

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، الثلاثاء، إن النيران لا تزال مشتعلة بالناقلة، وإن النفط يتسرب منها على ما يبدو.

 

اليمن.. انهيار حاجز مائي يتسبب في مصرع امرأتين وطفلة وفقدان 26 آخرين


لقيت امرأتان وطفلة مصرعهم وفُقد أكثر من 20 آخرين، إثر «انهيار حاجز مائي»، جراء أمطار غزيرة وسيول جارفة ضربت محافظة المحويت غرب «اليمن»، حسبما أفادت وكالة «سبوتنيك» الروسية، اليوم الأربعاء.

تفاصيل الواقعة

وذكر مصدر في السلطة المحلية لـ «سبوتنيك»، أن «أمطارا غزيرة هطلت على محافظة المحويت، نتج عنها فيضانات تسببت في انهيار حاجز مائي في مديرية ملحَّان غرب المحافظة، ما أدى إلى تهدم ستة منازل، جزئيا وكليا، ووفاة امرأتين وطفل انتشلتهم فرق الإنقاذ من تحت أنقاض منزلهم، ولا يزال البحث مستمرا عن ستة أشخاص من ذات الأسرة، في حين تمكن الأهالي من إنقاذ أسرة كاملة بعد انهيار منزلها».

وأضاف أن «المياه المتدفقة جراء انهيار السد، الذي يتمركز في قمة جبل، جرفت أراضي زراعية ومحالا تجارية وعددا من السيارات، وألحقت خسائر مادية».