مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. جهاز مكافحة الإرهاب ينفذ عدة عمليات قبض ضد فلول داعش

نشر
الأمصار

نفذ جهاز مكافحة الإرهاب بالعراق، اليوم السبت، عدة عمليات قبض ضد فلول داعش الإرهابية في محافظات مختلفة.

 

وذكر بيان لخلية الإعلام الأمني، "نفذ أبطال جهاز مكافحة الإرهاب سلسلة عمليات اختصاصية في محافظات مختلفة تمكن من خلالها إلقاء القبض على أحد الإرهابيين والذي يشغل منصب ما يسمى (إداري في المشتقات النفطية) في فلول عصابات داعش الإرهاب بمحافظة الأنبار"، لافتاً الى أنه و"بإدامة للتنسيق والتعاون مع مديرية عمليات جهاز أسايش إقليم كردستان تم إلقاء القبض على أحد الإرهابيين في محافظة السليمانية".

وأضاف: "وضمن واجبات المداهمات والتفتيش تمكن أبطال جهاز مكافحة الإرهاب من تفتيش وتفجير وتدمير (5) مضافات في جبال حمرين"، مشيراً الى أنه "في إطار واجبات استهداف تجار المخدرات تم إلقاء القبض على أحد تجار المخدرات في محافظة ذي قار وتسليم المتهم والمبارز الجرمية إلى مديرية شؤون المخدرات والمؤثرات العقلية في المحافظة".

وتابع أن "جهاز مكافحة الإرهاب مستمر في عملياته النوعية لاستهداف قادة الإرهاب وتجار المخدرات للوصول الى عراق آمن مستقر".

وكانت قامت قيادة شرطة الطاقة في محافظة البصرة في العراق، اليوم الجمعة، بالقبض على متهم بتهريب المنتجات النفطية وضبط عجلته نوع صهريج ضمن المحافظة.

وقالت القيادة في بيان إن: "شرطة الطاقة القت القبض على متهم بتهريب المنتجات النفطية وضبط عجلته نوع (صهريج) لعدم وجود صور التفريغ للحمولات السابقة في برنامج متابعة الحوضيات التابع الى وزارة النفط".

وأشارت إلى أنه "تم إيداعه التوقيف وحجز العجلة استكمالاً للتحقيقات إستناداً للقانون رقم 41 لسنة 2008 الخاص بمكافحة تهريب النفط ومشتقاته".

الأمن الوطني العراقي يطيح بشخص يوهم المواطنين بتعيينهم على ملاكه في البصرة

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن جهاز الأمن الوطني في العراق، عن الإطاحة بشخص يوهم المواطنين بتعيينهم على ملاك الجهاز.

وذكر جهاز الأمن الوطني في العراق، في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "مفارز الأمن الوطني في محافظة البصرة تمكنت من إلقاء القبض على متهم يوهم المواطنين بالتعيين على ملاك جهازنا الموقر، مقابل أموال تصل إلى (5) آلاف دولار للشخص الواحد".

وأضاف جهاز الأمن الوطني العراقي، أن "المتهم يعمل موظفاً في إحدى الدوائر الحكومية"، لافتاً الى أنه "تم إيقافه وفق المادة القانونية (456) من قانون العقوبات لحين إكمال الإجراءات القانونية اللازمة بحقه".

وفي وقت سابق، أعلن جهاز الأمن الوطني في العراق، الثلاثاء، القبض على (28) مبتزاً في تسع محافظات.

وقال الجهاز في بيان: إنه "بناءً على شكوى تلقاها جهاز الأمن الوطني، تمكنت مفارزنا في محافظة البصرة من إحباط عملية إبتزاز إلكتروني والقبض على المتهم فيها".