مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

قمة بين باير ليفركوزن ولايبزيج في الدوري الألماني

نشر
الأمصار

يواجه فريق باير ليفركوزن نظيره لايبزيج السابعة والنصف مساء اليوم السبت، على ملعب "باي أرينا"، ضمن منافسات الجولة الثانية من مسابقة الدوري الألماني الموسم الجاري 2024-2025.

إستهل باير ليفركوزن حامل اللقب، مشواره في بطولة الدوري الألماني هذا الموسم، بفوز قاتل بنتيجة 3-2 على بوروسيا مونشنجلادباخ، وحصد أول ثلاث نقاط في المسابقة، كما فاز لايبزيج على بوخوم بهدف نظيف فى الجولة الأولى.

ويأمل المدرب الشاب تشابي ألونسو، في مواصلة كتابة التاريخ مع باير ليفركوزن هذا الموسم، بعد أن أنهي الموسم الماضي، متوجًا بالثلاثية المحلية.

حصل تشابي مع باير ليفركوزن، على لقب الدوري الألماني الموسم الماضي 2023-2024، على لقب الدوري الألماني لأول مرة في تاريخ الفريق الألماني، بالإضافة إلي بطولتي كأس ألمانيا وكأس السوبر الألماني.

وإفتتح فريق باير ليفركوزن، مشوار الدفاع عن لقب كأس ألمانيا، بالفوز على كارل زايس جينا أحد أندية الدرجة الخامسة بهدف نظيف والتأهل للدور الثاني من المسابقة المحلية.

ونجح تشابي ألونسو في إستعادة لقب كأس ألمانيا لفريق باير ليفركوزن الموسم الماضي، وللمرة الثانية في تاريخه بعد التتويج بأخر نسخة في موسم 1992-1993.

ليفركوزن يضم موكيلي مدافع باريس سان جيرمان رسميا حتى نهاية الموسم

أعلن نادي باير ليفركوزن الألماني، مساء الأربعاء، تعاقده مع نوردي موكيلي، مدافع باريس سان جيرمان الفرنسي، وذلك خلال سوق الانتقالات الصيفي الحالي. 

وقال بيان باير ليفركوزن: "أهلاً بك، نوردي موكيلي، ينضم المدافع البالغ من العمر 26 عامًا إلى النادي على سبيل الإعارة لمدة عام واحد من باريس سان جيرمان". 

وكان المدافع الفرنسي صاحب الـ 26 عاما، قد انضم لصفوف فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، في صيف عام 2022، من لايبزيج الألماني في صفقة وصلت قيمتها إلى 12 مليون يورو. 

وخاض موكيلي بقميص الفريق الباريسي، 45 مباراة بمختلف المسابقات، لم يسجل أي هدف وقدم 4 تمريرات حاسمة. 

وفي سياق آخر، تأهل باير ليفركوزن، للدور الثاني من بطولة كأس ألمانيا، بعد فوزه الصعب على فريق كارل زايس جينا الناشط فى دوري الدرجة الخامسة، بهدف نظيف، في اللقاء الذي جمعهما مساء الأربعاء، على ملعب "ايرنست ابي سبورتفيلد"، ضمن منافسات الدور الأول من النسخة الحالية في البطولة.

وسجل جوناس هوفمان، هدف فوز باير ليفركوزن في المباراة، بالدقيقة 52 من زمن اللقاء، من ضربة رأسية سكنت على يسار حارس الفريق الخصم.