مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الجيش الإسرائيلي: مقتل جندي إسرائيلي وإصابة 3 في اشتباكات بجنين

نشر
الجيش الإسرائيلي
الجيش الإسرائيلي

أعلن الجيش الإسرائيلي، مقتل جندي إسرائيلي وإصابة 3 آخرين في اشتباكات مع مسلحين في مدينة جنين في الضفة الغربية صباح اليوم، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لقناة سكاي نيوز عربية.

وكشف الجيش الإسرائيلي، عن مقتل جندي إسرائيلي في اشتباكات مع مسلحين في مدينة جنين في الضفة الغربية صباح اليوم.

وكان زعم رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هيرتسي تأليفي، إن حملة جيش الاحتلال على جنين في الضفة الغربية تهدف إلى إحباط عمليات المقاومة ومنع الهجمات المشابهة لما وقع في منطقة عتصيون اليوم.

وأظهر التحقيق الأولي في العمليتين المتزامنتين الذين وقعا في مستوطنة "عصيون" جنوب بيت لحم، وعند مدخل مستوطنة "كرمي تسور" القريبة منها، الليلة الماضية، ان المنفذين كانا على اتصال وتنسيق بينهما.

وأسفرت العمليتان عن استشهاد المنفذين وإصابة خمسة اسرائيليين بجروح.

وأكد مسؤولون في جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم السبت أنه كان هناك اتصال وتنسيق بين المنفذين وكلاهما غادرا نفس المنطقة وفي نفس الوقت إلى منطقة عتصيون، ويبدو أنهما خططا لتفجير السيارات المفخخة في نفس الوقت في الموقعين اللذين اختاراهما.

واشار المسؤولون الى انه تم العثور في إحدى سيارات المنفذين على عبوة ناسفة وزنها 10 كيلو جرام.

واضاف "أدت العبوات الناسفة إلى تفجير السيارتين وكان من الممكن أن تتسبب في وقوع العديد من الضحايا، لكنها لم تتسبب في أضرار جسيمة حولها - فقد أصيبت محطة الوقود في مفترق غوش عتصيون ولكنها لم تنفجر بالكامل"، مشيرا الى انه تم العثور على كميات أكبر بكثير في شمال الشفة.

وتم تنفيذ الهجوم الأول حوالي الساعة 11:35 مساءً، عندما وصل منفذ بسيارة مفخخة إلى محطة وقود عند تقاطع عتصيون. وفي مرحلة ما نزل المنفذ من سيارته وحاول مهاجمة الجنود.

وردا على ذلك، بدأ الجنود بإطلاق النار، مما أدى إلى إصابة قائد لواء عتصيون بطريق الخطأ، وهو في حالة طفيفة.

ووقعت العملية الأخرى الساعة 23:40 عند اختراق المركبة الثانية لمستوطنة "كرمي تسور" ووقع انفجارها داخلها بعد إطلاق النار عليها واصطدام مركبة أمن المستوطنة بها ما أدى إلى اشتعال النيران بها أيضا ووقوع إصابة فيها.

وكانت أدانت وزارة الصحة الفلسطينية  استهداف الاحتلال المتعمد للطواقم الطبية والإسعافية في جنين ونؤكد أهمية تدخل المجتمع الدولي لحماية القانون الدولي الإنساني .

الجيش الإسرائيلي: الفرقة 98 أنهت مهمتها في خان يونس ودير البلح

أعلن جيش الإسرائيلي، الجمعة، إغتياله لـ وسام حازم القائد في حركة المقاومة الفلسطينية حماس في جنين.

ووكانت تقارير اعلامية أفادت بأن الأوضاع في منطقة خان يونس ينتقل من سيئ إلى أسوأ، حيث سقط ما يزيد عن 34  قتيل منذ صباح أمس ، في مختلف أحياء ومحافظات قطاع غزة، حيث غارت الطائرات الحربية الإسرائيلية استهدفت منزل مدني؛ وهو ما أسفر عن وفاة فلسطيني، وإصابة عدد أخر بجراح متفاوتة الخطورة.