مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. محافظ الديوانية يطلق حزمة من المشاريع الخدمية

نشر
الأمصار

أعلن محافظ الديوانية عباس شعيل الزاملي، إطلاق حزمة من المشاريع الخدمية في المحافظة.

 

وذكر المكتب الاعلامي للمحافظ لوكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "محافظ الديوانية عباس شعيل الزاملي أطلق ( 7 ) مشاريع كبيرة بمركز محافظة الديوانية والتي تتضمن:

-تأهيل بالكامل لحي الفرات الجزء الأول. 

- تأهيل مستشفى الديوانية التعليمي بالكامل مع ملحاقتها.

- تأهيل شبكة كهرباء العروبة الثالثة .

- انارة مركز محافظة الديوانية من شارع سالم والى فلكة العلماء مروراً بتقاطع النسر وشارع المستشفى والگوام والكورنيش وشارع الاذاعة وشارع مجسر بنت الهدى  .

-مد وتأهيل خطوط الكهرباء بمناطق التقية الجديدة .

-مد وتأهيل خطوط الكهرباء بمناطق التقية الثالثة .

-استبدال خط كهرباء الطوارئ المغذي لمشروع ماء الديوانية الكبير.

 

وأضاف، "المحافظ افتتح  ( 3) مشاريع في محافظة الديوانية - قضاء الحمزة الشرقي زهي:

- تأهيل شوارع حي الصناعة والجوادين .

- تأهيل الشوارع الطرف الغربي والطرف الشرقي / المرحلة الثانية.

- تنفيذ الشبكة الكهربائية في حي المعراج / الجزء الثاني.

 

واوضح انه "بأشراف ومتابعة محافظ الديوانية عباس شعيل الزاملي استمرار الاعمال وبوتيرة متصاعدة بتأهيل حي الفرات الجزء الثاني والذي يتضمن استمرار الاعمال وبمراحل متقدمة  من قبل الشركة المنفذة بتأهيل حي الامام الصادق  ، وكذلك استمرار اعمال تبطين نهر الديوانية  حيث سيضيف جمالية للأماكن الترفيهية وسط مركز المحافظة ، فضلا عن تسارع اعمال تأهيل ملعب السنبلة من قبل الشركة المنفذة  وبشفتين عمل من قبل كوادر متخصصة في انشاء الملاعب الرياضية ".

 

المركزي العراقي يتعاقد مع شركة دولية تضع حلول للمصارف الممنوعة من الدولار


أعلن البنك المركزي العراقي، اليوم السبت، التعاقد مع شركة (Oliver Wyman) لإجراء مراجعة شاملة لأوضاع المصارف العراقية، سيما المصارف الممنوعة من التعامل بعملة الدولار الأمريكي.

بيان من البنك المركزي العراقي

وقال البنك المركزي العراقي، في بيان- تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)- إن "زيارة الوفد الذي ترأسه محافظ البنك المركزي السيد علي محسن العلاق إلى الولايات المتحدة الأمريكية ناقشت استخدام بطاقات الدفع الإلكتروني وسبل تنظيمها وتحفيز استخدامها بما يتماشى مع توجه العراق نحو الدفع الإلكتروني".
وأضاف البنك المركزي العراقي، "عقد الوفد لقاءات منفصلة مع مجموعة من الشركات مثل (Visa، Mastercard وMoneyGram)".

المركزي العراقي:


وتابع، "قدمت شركة التدقيق الدولية (KPMG) عرضاً تحليلياً موسعاً لاستخدامات تلك البطاقات معززاً بتوصيات ومقترحات لتعزيز الاستخدام المنظم واستيعاب الارتفاع الكبير في استخدام المواطنين لتلك البطاقات".
وأشار البنك إلى، أن "الأطراف المجتمعة أشادت بالخطوات المهمة في تعزيز إصلاحات القطاع المصرفي، أهمها التعاقد الذي أجراه وفد البنك المركزي العراقي مع شركة (Oliver Wyman) لإجراء مراجعة شاملة لأوضاع المصارف العراقية، لا سيما المصارف الممنوعة من التعامل بعملة الدولار الأمريكي".
وبين البنك المركزي العراقي، أن "الشركة ستعمل على وضع حلول عملية لإعادة دمج هذه المصارف ضمن القطاع المصرفي العراقي والدولي، بالإضافة إلى تحسين مستوى إجراءات المصارف بما يتوافق مع المعايير الدولية"، موضحا، أن "المبادرة تهدف إلى تسهيل عملية إقامة العلاقات المصرفية المباشرة وتحسين نوعية وجودة الخدمات المقدمة من المصارف بما يخدم الاقتصاد العراقي حيث من المقرر أن تبدأ الشركة أعمالها خلال الفترة القليلة المقبلة".