مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مصر.. حريق هائل يشتعل في مطرانية بني سويف

نشر
حريق مطرانية بني
حريق مطرانية بني سويف

اندلاع حريق هائل في «مطرانية بني سويف»، الواقعة في مدينة بني سويف جنوب العاصمة المصرية «القاهرة»، حسبما أفادت وسائل إعلام مصرية، في أنباء عاجلة، اليوم الأحد.

وفي التفاصيل، دفعت الأجهزة الأمنية في محافظة بني سويف، بقوات الحماية المدنية والدفاع المدني وسيارات الإطفاء بشكل مباشر لإخماد النيران المشتعلة داخل مطرانية بني سويف.

تفاصيل الحريق

وانتقل إلى موقع المطرانية، محافظ بني سويف محمد هاني غنيم، لمتابعة جهود إطفاء الحريق، وجهود قوات الحماية المدنية في عملية الإطفاء.

ورغم كثافة نيران الحريق لم يُسفر عن أي إصابات أو خسائر بشرية لكن تسبب في أضرار بالغة في مبنى مطرانية بني سويف.

وأوضح شهود عيان، أن المسلمين والمسيحيين أسرعوا فور نشوب الحريق في مطرانية بني سويف لمحاولة إطفاء الحريق، حتى أن المسلمين تركوا صلاة العشاء في مسجد السيدة حورية المجاور للمطرانية بغية إطفاء الحريق، لكن النيران كانت تشتعل باشتداد.

مصر.. حريق هائل داخل مخزن في العتبة يُسفر عن إصابة 4 أشخاص

من ناحية أخرى، أُصيب 4 أشخاص في حريق هائل شب بمخازن عقار علي البرعي بشارع الرويعي والمجاور لجراح العتبة في «مصر»، وسط محاولات قوات الدفاع المدني للسيطرة عليه، حسبما أفادت وسائل إعلام مصرية، في أنباء عاجلة، الجمعة.

ووفقًا لوسائل الإعلام المصرية، «امتد الحريق إلى العقارات المجاور وسط وجود أمني مكثف من قيادات القاهرة المحلية والتنفيذية وتم نقلهم عبر سيارات الإسعاف للمستشفى».

وأجلت الأجهزة التنفيذية بمديرية أمن القاهرة جميع الباعة الجائلين وقاطني العقارات المجاورة لموقع الحريق.

ونشب حريق هائل بمخزن ملابس بـ منطقة الموسكي في العتبة في وسط البلد والتابعة لقسم شرطة الموسكي بالقاهرة.

والتهمت النيران كافة المخازن الموجودة بعقار علي برعي في شارع الرويعي والمجاور لجراج العتبة كما امتدت ألسنة النيران للعقارات المجاورة وتحاول قوات الدفاع المدني السيطرة على الحريق من كافة الاتجاهات مستخدمة السلالم الكبرى وسط وجود أمني من كافة قيادات الأجهزة التنفيذية والمحلية بالعاصمة.

ووصل اللواء طارق راشد مدير أمن القاهرة الجديد في أول أيام عمله مدير أمن بعد اعتماد اللواء محمود توفيق وزير الداخلية حركة تنقلات الشرطة لمعاينة ومتابعة حريق مخزن ملابس العتبة وامتداد النيران للعقارات المجاورة ومحاولات  السيطرة على الحريق.

مصر.. حريق هائل يشتعل في مزارع نخيل بالوادي الجديد

وفي وقت سابق، اندلع حريق هائل في مزارع نخيل بواحة الداخلة بمحافظة «الوادي الجديد» في مصر، حسبما أفادت وسائل إعلام مصرية، في أنباء عاجلة، الأربعاء.