مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

رصاص الاحتلال يُصيب طفلًا في مخيم عسكر شرق نابلس

نشر
الأمصار

أصيب طفل بالرصاص الحي في الظهر، جراء اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم عسكر شرق نابلس.

 

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بأن طواقمها تعاملت مع إصابة طفل (17 عاما) بالرصاص الحي في الظهر في مخيم عسكر، وجرى نقله إلى المستشفى.

 

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت مخيم عسكر، مصحوبة بجرافة عسكرية، التي شرعت بأعمال تخريب للشوارع وممتلكات المواطنين في المخيم.

 

جيش الاحتلال يعثر على جثث رهائن في غزة


أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنه عثر على عدد من الجثث في قطاع غزة، فيما ذكرت صحيفة هآرتس أن الجثث تعود إلى رهائن.

وذكر الجيش الإسرائيلي في بيان إن القوات استعادت عدة جثث من قطاع غزة، ولا تزال القوات تعمل في الميدان وتقوم بعملية استخراج وتحديد هويات الجثث التي ستستغرق عدة ساعات، ولذلك لم تسمح قوات الدفاع الإسرائيلية بنشر العديد من تفاصيل العملية.

 

وقالت صحيفة هآرتس إن الجثث هي لرهائن، فيما تداولت وسائل التواصل الاجتماعي أنباء عن العثور على 6 جثث.

 

وقالت صفحة موساد كومنتاري التي تتابع أخبار الحرب، إن الجثث تعود إلى هيرش غولدبرغ، إيدان يروشالمي، كارميل جات، ألموغ ساروسي، أليكس لوبنوف و أوري دانينو. وأوضحت الصفحة أنه جرى إبلاغ عائلات الرهائن القتلى قبل إسبوع. 

 

ودعا المتحدث باسم الجيش إلى تجنب نشر الشائعات.

 

إدانة أممية للهجوم الإسرائيلي على مخيم جنين للاجئين بالضفة الغربية


 

أعرب مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة، اليوم السبت، عن إدانته للهجوم الإسرائيلي، على مخيم جنين للاجئين في الضفة الغربية المحتلة.

ودعا المكتب في بيان، إلى إنهاء الهجوم الحالي على مخيم جنين للاجئين على الفور، مشددًا على أن الهجوم المستمر أعلى المخيم وأجزاء مجاورة من مدينة جنين، أدى إلى عمليات قتل غير قانونية وانعدام الأمن للسكان الفلسطينيين، وتدمير هائل للمخيم، وفقًا لما نقلته وكالة وفا الفلسطينية.

 

وشدد المكتب على أن استخدام قوات الاحتلال للأسلحة والتكتيكات العسكرية يسهم في تصعيد العنف في الضفة الغربية المحتلة، مشيرًا إلى أن محكمة العدل الدولية قالت مؤخرًا إن وجود إسرائيل في الأراضي الفلسطينية المحتلة غير قانوني، ودعت إسرائيل إلى إنهاء هذا الوجود في أسرع وقت ممكن.

 

وسبق، وحذرت وزارة الخارجية الفلسطينية، السبت، من نتائج وتداعيات عدوان الاحتلال المتواصل وحرب الإبادة والتهجير ضد الشعب الفلسطيني، خاصة الكارثة الإنسانية الناتجة عن هذا العدوان كما هو الحال في قطاع غزة، وشمال الضفة ومخيماتها.