مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مصر.. بدء صرف معاشات شهر سبتمبر اليوم

نشر
الأمصار

أعلن اللواء جمال عوض، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمينات، بدء صرف معاشات شهر سبتمبر، اليوم الأحد، لنحو 11 ونصف مليون مواطن من أصحاب المعاشات والمستفيدين بتكلفة تقارب 38 مليار جنيه.

 

 

وأوضح أن أصحاب المعاشات والمستفيدين يمكنهم الصرف من خلال ماكينات الصرف الآلي ATM التابعة لجميع البنوك العاملة في مصر وفروعها، بالإضافة إلى المحافظ الإلكترونية، وجميع فروع مكاتب البريد المصري.

 

 

وقالت الهيئة إن أصحاب المعاشات والمستفيدين يمكنهم الصرف من خلال ماكينات الصرف الآلى ATM التابعة لجميع البنوك العاملة فى مصر وفروعها، بالإضافة إلى المحافظ الإلكترونية وجميع فروع مكاتب البريد المصرى. 

 

الزراعة المصرية: ضبط أكثر من 178 طن لحوم وأسماك غير صالحة للاستهلاك


أكدت وزارة الزراعة المصرية، حرص الدولة على المواطن المصري وعلى تحقيق الأمن الغذائي وتوفير غذاء صحي وأمن له.

وفي هذا السياق تلقى علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي ومصطفي الصياد نائب وزير الزراعة تقريرًا من رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية يتضمن إجمالي ما تم ضبطه من لحوم ودواجن وأسماك ومنتجات غير صالحة للاستخدام الآدمي وذبح خارج المجازر على مستوى الجمهورية خلال شهر اغسطس 2024، حيث بلغ إجمالي المضبوطات نحو 178 طن و699 كجم، وفقا لبيان صحفي صادر، اليوم السبت.

وأفاد التقرير، أن الكميات المضبوطة تتمثل في دواجن ولحوم وأسماك مجمدة غير صالحة للاستخدام الآدمي، وبعضها تتم إعادة تصنيعه، حيث تم تحرير 420 محضرًا بتلك المخالفات والتحفظ على الكميات المضبوطة، لحين عرضها على النيابة المختصة لاستكمال إجراءاتها.

وعلى صعيد اخر، أعلن المتحدث باسم معهد بحوث القطن التابع لوزارة الزراعة المصرية، الدكتور مصطفى عمارة، أن مصر تستحوذ على 30% من إنتاج القطن طويل التيلة عالمياً، كما أن القطن المصري هو الأعلى جودة حول العالم.

القطن المصري هو الأعلى جودة حول العالم

وبحسب تصريحات عمارة فأن نصف المصانع المصرية تستخدم الغزول السميكة المستخرجة من صنف القطن قصير التيلة، فيما يستخدم النصف الآخر الأقطان الرفيعة أو فائقة الطول التي تنتج من القطن طويل التيلة.

وكشف متحدث معهد البحوث: "إن كل الأقطان التي تُزرع في مصر طويلة التيلة وكانت تصدر جميعها إلى السوق الأوروبية، لكن حالياً مع إعادة هيكلة قطاع الغزل والنسيج، ووضع خطة قومية للنهوض بمحصول القطن ضمن 3 محاور هي الزراعة والتسويق والتصنيع، اختلف الأمر".

 

كما أضاف عمارة، أنه مع التوسع في مصانع الغزل والنسيج، فلا يمكن تصدير كل ما لدى البلاد من أقطان لحاجة البلاد إلى مواد خام، فالقطن المصري ذو الجودة العالية تنتج عنه الغزول والنسيج والملابس ذات الجودة العالية التي يمكن تصديرها بأسعار جيدة تدر العملة الصعبة للبلاد.