مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

شفيونتيك تتأهل لثمن نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس للسيدات

نشر
الأمصار

حجزت البولندية إيجا شفيونتيك مقعدها، في ثمن نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس للسيدات، بانتصارها على الروسية أناستاسيا بافليوتشينكوفا، 6-4 و6-2، في ساعة و32 دقيقة.

وتواصل المصنفة الأولى عالميا مشوارها في فلاشينج ميدوز بنجاح، حيث لم تخسر أي مجموعة حتى الآن.

وبهذا، تأهلت 6 من أصل أول 7 مصنفات على العالم، لثمن نهائي البطولة الكبرى، بينما ستغيب عنه الكازاخية إلينا ريباكينا، المصنفة الرابعة، بسبب الإصابة.

ويجيء هذا عكس نتائج فردي الرجال، بعد إقصاء كل من الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الثاني عالميا وحامل اللقب، والإسباني كارلوس ألكاراز، المصنف الثالث عالميا.

وتطمح النجمة البولندية للفوز بلقبها الثاني في فلاشينج ميدوز، بعد عام 2022، والسادس في البطولات الكبرى بشكل عام، بعد تتويجها بأربعة ألقاب في رولان جاروس.

شفيونتيك تتأهل لثمن نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس للسيدات

شفيونتيك بطلة رولان جاروس للمرة الثالثة على التوالي

توجت البولندية إيجا شفيونتيك بلقب رولان جاروس للتنس، للمرة الرابعة في تاريخها، والثالثة على التوالي، بعد التغلب بسهولة على الإيطالية جاسمين باوليني، في المباراة النهائية.

ونجحت المصنفة الأولى عالميًا، في حسم اللقاء بمجموعتين دون رد بواقع (6-2) و(6-1) وذلك في غضون ساعة و8 دقائق، لتواصل هيمنتها على الملاعب الترابية هذا الموسم بعد ظفرها بلقبي مدريد وروما.

وعانت باوليني في بداية المباراة على شوط إرسالها الأول، وتعرضت لنقطة الكسر، ولكن ارتكبت شفيونتيك بعدها 3 أخطاء مباشرة لتنجح الإيطالية في الفوز بالشوط وتعديل النتيجة (1-1).

وبحثت شفيونتيك عن الضغط على باوليني من خلال الكرات القوية والعميقة من الخط الخلفي، ولكنها بالغت في ذلك البحث، لترتكب العديد من الأخطاء ومنحت الإيطالية فرصتين للكسر، وبالفعل تمكنت من الفرصة الأولى من الكسر لتتقدم (2-1).

ولم تستفد باوليني من البداية القوية، بعدما واصلت البولندية الأسلوب الهجومي لتنجح في الحصول على الشوط التالي نظيفًا، ورد الكسر مباشرة لتعدل النتيجة (2-2).

واستغلت شفيونتيك، انخفاض معنويات الإيطالية وتراجع مستواها، لتنجح في الحصول على كسر آخر للإرسال، بعدما عانت باوليني من الضغط الشديد وارتكبت خطأ مزدوجا في نقطة الكسر، لتتقدم البولندية (4-2).