مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الجيش الصومالي يشن هجوماً على قواعد مليشيات الخوارج بمحافظة هيران

نشر
الأمصار

أعلن الجيش الصومالي شن هجوماَ على قواعد مليشيات الخوارج، وقد  نجح الجيش  بالتعاون مع المقاومة الشعبية في تدامير عدة قواعد للمليشيات في مناطق تابعة لمحافظة هيران.

وصرح أحد الضباط في الجيش الصومالي  أن عناصر مليشيات الخوارج التي كانت تتحصن في منطقة هلغن فرت عندما عملت بقدوم الجيش.

وأضاف أن المنطقة تخضع حاليا لسيطرة الجيش الوطني وقوات المقاومة الشعبية ،مؤكدين أن العمليات ستسمر حتى يتم تحرير المحافظة من فلول الإرهابيين.

الرئيس الصومالي يؤكد أهمية دور الجيش في ملاحقة العناصر الإرهابية

وفي ذات السياق، أجرى الرئيس الصومالي، حسن شيخ محمود، زيارة إلى مقر وزارة الدفاع، حيث عقد اجتماعات مع قيادة الجيش الوطني لمناقشة سبل تعزيز الأمن وتحرير البلاد.

خلال الزيارة، تبادل قائد الجيش الصومالي، اللواء إبراهيم شيخ محي الدين، وقيادات مختلف الأفرع العسكرية مع الرئيس معلومات حول العمليات الجارية في البلاد لتطهيرها من الإرهاب.

وأكد الرئيس الصومالي على قدسية الدفاع عن الوطن واستعداد القوات المسلحة لأداء واجبها في حماية البلاد وضمان أمنها.

الجيش الصومالي يعلن عن استعداده لاستكمال عمليات القضاء على الخوارج


تحدث الناطق باسم وزارة الدفاع الصومالية، أبوبكر محمد حسن اليوم الجمعة عن جهود الجيش في مكافحة الإرهاب والاستعدادات لاستكمال عمليات القضاء على الخوارج.

أكد أبوبكر ، في حديث ، استمرار الحرب ضد عمليات الجيش الوطني ضد تصفية مليشيات الخوارج الإرهابية حتى يتم القضاء على مليشيات الخوارج الإرهابية وتحرير البلاد بأكملها منها ،موضحا أن استمرار العمليات تستهدف كافة المناطق التي يتحصن فيها فلول الإرهابيين.

وأوضح الملازم أبوبكر إلى أن التعاون بين الحكومات الإقليمية  والحكومة الفيدرالية  في وضع جيد.

وحث الملازم أبوبكر الواحدات المشاركة في العمليات العسكرية على  إستئصال شأفة الإرهاب الذي أوشك على النهاية ويمر بالمراحل الأخيرة.

الشرطة الصومالية تتعهد بملاحقة مهربي المخدرات للبلاد

حذر كلاً من محافظ بنادر وعمدة العاصمة مقديشو عاصمة الصومال، يوسف حسين جمعالي تجارة المخدرات بكافة أنواعها وتعاطيها.

ملاحقة المتورطين بعمليات تجارة وترويج المخدّرات

ومن جانبها تعهدت الشرطة الصومالية، بالتعامل الجاد وملاحقة المتورطين بعمليات تجارة وترويج المخدّرات في مختلف المدريات العاصمة وتوقيفهم،مؤكدة على ان كل من تسول له نفسه الترويج للمواد المخدرة أو المتاجرة بها سيكون تحت مراقبة الجهات المختصة وسيتم التعامل معه بالطرق القانونية التي تمنعه من اصطياد الأبرياء وجرهم لآفة المخدرات.