مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

قتلى وجرحى خلال قصف للدعم السريع بمدينة سنار في السودان

نشر
الأمصار

أفاد تجمع شباب سنار بالسودان، إن “سكان المدينة عاشوا أشد لحظات الرعب منذ حصارها من قبل الدعم السريع، حيث أدى القصف العشوائي العنيف الذي استهدف المنازل ودور الإيواء إلى سقوط عدد من القتلى”.

وأشار في بيان إلى اكتظاظ مستشفى سنار بالجرحى من المدنيين، واصفا ما حدث بأنه جريمة مكتملة الأركان ضد الإنسانية واستهداف للمواطنين الأبرياء في منازلهم، بعد أن فروا من ويلات الحروب إلى دور الإيواء.
وجاء استهداف سنار بعد ساعات من وصول قافلة تجارية إلى المدينة، هي الأولى من نوعها منذ الحصار شبه الكامل الذي تفرضه الدعم السريع على المدينة منذ يونيو.

الجيش السوداني يشن غارات جوية على مواقع للدعم شمال دارفور

شن طيران الجيش السوداني غارات جويةعلى مواقع لقوات الدعم السريع بمنطقة مليط بولاية شمال دارفور .

الإمارات: تقديم 7 ملايين دولار لدعم الجهود الإنسانية في السودان

وفي سياق منفصل، كشفت الخارجية الإماراتيةعن توقيع اتفاقية مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) لتقديم 7 ملايين دولار أميركي لدعم الجهود الإنسانية في السودان وجنوب السودان.

ومن المقرر أن تخصص الاتفاقية 6 ملايين دولار أمريكي لعمليات اليونيسيف في السودان ومليون دولار أميركي لأنشطتها في جنوب السودان، ما يعزز التزام الإمارات العربية المتحدة بالتخفيف من حدة الأزمة الإنسانية الشديدة في البلدين.

 جهود اليونيسف لضمان حصول الأطفال والنساء في السودان وجنوب السودان على الرعاية الصحية

وستدعم هذه المساهمة المقدمة من الإمارات العربية المتحدة بشكل مباشر جهود اليونيسف لضمان حصول الأطفال والنساء في السودان وجنوب السودان على الرعاية الصحية الأولية والمياه الجيدة الكافية والتعليم من خلال القنوات الرسمية وغير الرسمية، بما في ذلك برامج التعلم المبكر.
وقالت ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي في الامارات : “إن الإمارات العربية المتحدة ملتزمة التزاماً تاماً بدعم الفئات الأكثر ضعفاً المتضررة من الصراع، وخاصة الأطفال الذين يتحملون وطأة الأزمة في السودان وجنوب السودان.

وتابعت، خلال هذه الاتفاقية مع اليونيسف، فإننا نعزز التزامنا بتقديم المساعدة المنقذة للحياة وضمان حصول الأطفال على الخدمات الأساسية التي يحتاجون إليها بشدة. وستواصل الإمارات العربية المتحدة الوقوف إلى جانب الشعب السوداني الشقيق في أوقات الحاجة، والعمل مع الشركاء الدوليين لمعالجة التحديات الإنسانية العاجلة. وقد تجلى ذلك مؤخراً من خلال مشاركة الإمارات العربية المتحدة في محادثات السودان التي عقدت في جنيف بصفة مراقب، والتي تهدف إلى ضمان إيصال المساعدات إلى المحتاجين، وخاصة الفئات الأكثر ضعفاً. وفي هذا الصدد، ترحب دولة الإمارات بجهود الجهات الإنسانية الفاعلة والمساعدات عبر معبر أدري”.