مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تاريخ مواجهات ريال مدريد ضد بيتيس قبل موقعة اليوم

نشر
الأمصار

يخوض فريق «ريال مدريد»، مواجهة قوية أمام نظيره «ريال بيتيس»، في العاشرة مساء اليوم الأحد، على ملعب «سانتياجو برنابيو»، ضمن منافسات الجولة الرابعة من «الدوري الإسباني» للموسم الجديد 2024 - 2025.

تاريخ مواجهات الفريقين:

التقى الفريقان فى 132 مباراة، فاز ريال مدريد في 72 مباراة وخسر 29 وحسم التعادل 31 مواجهة بينهما وسجل لاعبى المرينجي 276 هدفا وسكنت شباكه 139.

وفى مواجهات الفريقين في الدوري الإسباني جمعتهما  116 مباراة حيث فاز الريال فى63 لقاء فيما تفوق بيتيس في 26 مواجهة وسيطر التعادل على 27 مباراة وسجل الريال 243 هدف بينما أحرز ريال بيتيس121 هدفا.  

ويسعى الفريق الملكي لتخطي آثار التعادل في الجولة الماضية أمام مضيفه فريق لاس بالماس بهدف لمثله، مساء الخميس الماضي. 

ويحتل ريال مدريد المركز الخامس فى جدول ترتيب الدوري الإسباني قبل انطلاق الجولة الرابعة، جمعهما من تعادلين وفوز وحيد، وفي المقابل يتواجد فريق ريال بيتيس في المركز الخامس عشر برصيد نقطتين من تعادلين وهزيمة.

ويطمح أبناء المدير الفني الإيطالي كارلو أنشيلوتي لمصالحة جماهيرهم بعد الأداء الضعيف الذين قدموه خلال مواجهة لاس بالماس في الجولة الماضية، والذي كلفهم خسارة نقطتين جديدتين في مشوار حفاظه على لقب الدوري الإسباني والذي توج به في الموسم الماضي.

وتعرض نجوم ريال مدريد لانتقادات عنيفة من جماهير الجماهير ووسائل الإعلام، خاصة الثنائي البرازيلي فينيسيوس جونيور والفرنسي كيليان مبابي، بسبب عدم التعاون فيما بينهم داخل أرضية ملعب المباراة، والتي ظهرت خلال المواجهة الماضية، بجانب الأداء الفردي من جانب الثنائي.

وكان التعادل عنوان لقاء الفريقين في الموسم الماضي، حيث حسم التعادل الإيجابي 1 – 1، لقاء ملعب ريال بيتيس، وجاءت مواجهة معقل ريال مدريد بالتعادل السلبي.

الدوري الإسباني| «فليك» يُعلّق على اكتساح برشلونة لـ «بلد الوليد» بسباعية

من ناحية أخرى، أعرب المدرب الألماني «هانز فليك»، المدير الفني لفريق «برشلونة»، عن سعادته بالانتصار الكاسح 7-0 على «بلد الوليد»، مساء السبت، على ملعب «لويس كومبانيس الأولمبي»، ضمن منافسات الجولة الرابعة من «الدوري الإسباني» للموسم الحالي 2024-25.

برشلونة ضد بلد الوليد

وقال هانز فليك، خلال تصريحات صحفية عقب المباراة: «لقد قدم الفريق أداء رائعا.. منذ البداية كانوا في قمة تركيزهم وضغطهم، وكانوا يلعبون بكثير من الحماس».

وأضاف: «أنا سعيد من أجل الجماهير، هتافاتهم تكون للفريق.. الناس في الشوارع يمنحوننا الكثير من الطاقة، وهناك عقلية وأجواء رائعة داخل الفريق».

وشدد مدرب برشلونة: «عندما ترى كيف أن الجماهير متحمسة بعد الفوز، وتشاهد أن الفريق لا يفقد حماسه حتى بعد تسجيل 7 أهداف، فهذا أمر رائع، وهذا يجعل الجماهير تشعر بالفخر.. نحن هنا لنقدم أفضل ما لدينا».

وتابع فليك: «قبل فترة الإعداد للموسم، قمنا بالفعل بتحليل كل شيء، من A إلى Z.. علي أن أشكر ديكو المدير الرياضي للنادي، لقد عينوا العديد من الخبراء في طاقم الفريق، والفريق الطبي ممتاز.. هذا يمنح اللاعبين أيضا الثقة، لأنهم يعلمون أنهم في أيد أمينة».