مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

وزير التعليم يفتتح دراسة الدبلوم العالي المهني في الأكاديمية العراقية لمكافحة الفساد

نشر
الأمصار

افتتح وزير التعليم العالي والبحث العلمي في العراق، نعيم العبودي، اليوم الأحد، دراسة الدبلوم العالي المهني في الأكاديمية العراقية لمكافحة الفساد بالتعاون مع هيئة النزاهة الاتحادية للعام الدراسي 2025/2024.

وذكر بيان للوزارة تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "وزير التعليم نعيم العبودي، أكد خلال زيارته القاعات الدراسية ولقائه الطلبة الذين باشروا مشوارهم الدراسي الجديد بحضور رئيس هيئة النزاهة الاتحادية ومدير عام الأكاديمية العراقية لمكافحة الفساد ومدير عام دائرة البحث والتطوير، أن الوزارة تقدم برامج أكاديمية وتعليمية مختصة بالتنسيق مع هيئة النزاهة لتعزيز مجالات مكافحة الفساد وتوفير الزخم العلمي في التخصصات التي تدخل في صميم دائرة المعالجات الوقائية".

وأوضح وزير التعليم العالي والبحث العلمي في العراق، نعيم العبودي، أن "التعاون النوعي والتكامل بين وزارة التعليم العالي وهيئة النزاهة يتجسد برعاية وإطلاق وتنفيذ برامج الدبلوم العالي المهني في الاختصاصات ذات الصلة بمكافحة الفساد للعام الدراسي 2025/2024 في الأكاديمية العراقية لمكافحة الفساد وقبول نخبة من الطلبة الذين يمثلون مختلف وزارات الدولة العراقية".

وأشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي في العراق، نعيم العبودي، إلى أن "رسالة وأهداف الوزارة وجامعاتها تمتد وتتكامل مع جميع المؤسسات حتى توفر المرتكزات العلمية المسؤولة عن تحقيق أعلى مستوى من الجودة في الأداء المؤسسي".

من جهته، ثمن رئيس هيئة النزاهة الاتحادية القاضي حيدر حنون "التعاون والاهتمام والدعم الذي يقدمه وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي، وموافقته على إطلاق وتنفيذ برامج الدبلوم العالي المهني في الاختصاصات ذات الصلة بمكافحة الفساد وحرصه على تعضيد مجالات الشراكة التي تخدم المصلحة الوطنية العليا".

العراق.. تربية البصرة: 41 مدرسة ستدخل الخدمة خلال العام الحالي

أعلنت مديرية تربية البصرة في جمهورية العراق، اليوم الأحد، عن دخول 41 مدرسة إلى الخدمة خلال العام الحالي، فيما أشارت إلى أن المحافظة لديها أكثر من 200 مشروع مدرسة.

وقال مدير إعلام تربية البصرة في العراق باسم القطراني، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "41 بناية مدرسية جديدة ستدخل الخدمة خلال العام الدراسي الحالي بحسب لجنة استقبال العام الدراسي الجديد في مديرية البصرة تم بناؤها وتسلمها من قبل المديرية "، مبيناً أن "المحافظة ما زالت بحاجة إلى 500 مدرسة تقريباً من أجل القضاء على ظاهرة الدوام الثنائي والثلاثي والرباعي في بعض المفاصل".

الأمصار

وأضاف مدير إعلام تربية البصرة في العراق باسم القطراني، أن "هناك حوالي 86 مدرسة ضمن القرض الصيني، حيث بدأت بعض المدارس تدخل الخدمة، كما لدينا مدارس ضمن مشروع الوزارة رقم واحد، لكن في الأغلب المدارس من ضمن مسؤولية المحافظة ضمن مشروع تنمية الأقاليم وهي ترفد المحافظة بأعداد مهمة من المشاريع".

وتابع مدير إعلام تربية البصرة في العراق باسم القطراني، أن "المحافظة لديها أكثر من 200 مشروع مدرسة وأن بناءها سيكون على مراحل مختلفة"، لافتاً إلى أنه "لدينا تقريباً مليون طالب والعدد يعتمد على استقبال طلاب الصفوف الأولية في المدارس الابتدائية".