مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

التشكيل الرسمي لتشيلسي لمواجهة كريستال بالاس في الدوري الإنجليزي

نشر
الأمصار

كشف إنزو ماريسكا، مدرب تشيلسي، التشكيل الرسمي الذي سيخوض به مباراة كريستال بالاس والمقرر إقامتها فى الثالثة والنصف عصر اليوم، الأحد، على ملعب "ستامفورد بريدج"، ضمن منافسات الجولة الثالثة من مسابقة الدوري الإنجليزي.

وجاء تشكيل تشيلسي كالتالي:

حراسة المرمي: سانشيز

الدفاع: جوستو، فوفانا، كولويل، كوكوريا

خط الوسط: إنزو، كايسيدو، مادويكي

الهجوم: بالمر، نيتو، جاكسون

تشكيل تشيلسي

واستهل تشيلسي مشواره في الدوري الإنجليزي بالخسارة أمام مانشستر سيتي بثنائية نظيفة، ثم اكتسح وولفرهامبتون بنتيجة 6-2، ليحصد 3 نقاط من أول جولتين بمسابقة البريميرليج.
بينما خسر كريستال بالاس أول جولة أمام برينتفورد 1-2، ثم الهزيمة أمام وست هام 0-2 بالجولة الثانية ليظل بدون رصيد من النقاط.

ويأمل فريق تشيلسي تحقيق الفوز على كريستال بالاس لمواصلة الانتصارات بعد السداسية المثيرة التي أمطر بها شباك الذئاب في الجولة الماضية، ولمواصلة الزحف نحو المقدمة من بداية مشوار البطولة.

ويتسلح البلوز بعاملي الأرض والجمهور من أجل الخروج بالثلاث نقاط أمام كريستال بالاس في مباراة اليوم.

ويستهدف إنزو ماريسكا المدير الفني لتشيلسي العودة بالبلوز إلى منصات التتويج من جديد بكافة المسابقات، لا سيما أن لا يعرف طعم الألقاب منذ موسم 2021 الذي حصل فيه على دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية على الترتيب.

تشيلسي يضرب سيرفيت السويسري بثنائية في دوري المؤتمر الأوروبي

من ناحية أخرى، فاز فريق «تشيلسي» الإنجليزي، علي نظيره «سيرفيت» السويسري، بنتيجة 2-0، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب «ستامفورد بريدج»، ضمن منافسات تصفيات «دوري المؤتمر الأوروبي» في نسخة 2024-2025.

تشيلسي ضد سيرفيت

وسجل كريستوفر نكونكو الهدف الأول للبلوز في الدقيقة  50 من ضربة جزاء، وأضاف زميله نوني مادويكي الهدف الثاني في الدقيقة  76 من عمر المباراة.

وتواجد البرتغالي جواو فيليكس لاعب البلوز الجديد، وتم تقديمه إلى جماهير تشيلسي في الستامفورد بريدج.

ويسعى تشيلسي، تحت قيادة مدربه الجديد إنزو ماريسكا، إلى العودة للطريق الصحيح مبكرا، حتى يستعيد البلوز مكانته بالمنافسة على الألقاب خلال الموم الجديد.

تشيلسي الإنجليزي

وخاض تشيلسي، مع إنزو ماريسكا، 5 مباريات في معسكر الإعداد بالولايات المتحدة الأمريكية، مقسمة ما بين فوز وحيد و3 هزائم وتعادل في اللقاء الخامس، حيث بدأ المعسكر مع ريكسهام 2-2، ثم الخسارة أمام سيلتك الاسكتلندي 1-4، وبعدها فاز 3-0 على كلوب أمريكا، وسقط أمام مانشستر سيتي 2-4 ثم ريال مدريد 1-2.

وتعاقدت إدارة تشيلسي الإنجليزي، مع إنزو ماريسكا مدرب ليستر سيتي، في 3 يونيو الماضي، وبعقد مدته 5 سنوات حتى يونيو 2029 مع خيار التمديد لموسم إضافي، خلفًا للمدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو.

وعلى الرغم من أن تشيلسي يدخل المباراة بأداء غير مستقر، إلا أنه يتمتع بميزة اللعب على أرضه ويدعمه لاعبون جيدون مثل كريستوفر نكونكو ومويسيس كايسيدو، بالإضافة إلى أنه يأمل استغلال خبرته في المسابقات الأورووبية للفوز بنتيجة كبيرة أمام بطل سويسرا في لقاء الليلة.