مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الصحة اللبنانية: قتيل في غارة إسرائيلية استهدفت بلدة بيت ليف

نشر
غارة إسرائيلية
غارة إسرائيلية

أعلنت الصحة اللبنانية، عن سقوط قتيل ومصابين في غارة إسرائيلية استهدفت بلدة بيت ليف جنوبي البلاد، بالتزامن مع تصاعد العمليات العسكرية والاشتباكات بين قوات الجيش الإسرائيلي وحزب الله، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

بيان من وزارة الصحة اللبنانية:

قالت وزارة الصحة اللبنانية، أنه أصيب  4 أشخاص خلال غارات إسرائيلية على بلدتي المجادل وشيحين جنوبي لبنان .

وزير الاقتصاد اللبناني: نعارض أي تصعيد في الجنوب

وفي سياق منفصل، قال وزير الاقتصاد اللبناني أمين سلام، أن مخزون الغذاء والدواء في بلاده يكفي لأربعة أشهر فقط، في حال توسعت الحرب، مشددا على معارضته لأي تصعيد من قبل حزب الله.

وتابع سلام، في تصريحات له ، اليوم الثلاثاء، لطالما كان موقفنا من اليوم الأول واضحا أننا ضد أي تصعيد في لبنان من حزب الله أو غيره ، مضيفا أن الأوضاع في بلاده غير مستقرة فالكهرباء وصلت إلى مرحلة صفر، وهذه الأزمة ناجمة عن عقود طويلة من الفساد وسوء الإدارة.

وأضاف أن الحكومة اللبنانية اليوم في حالة انقسام في ظل فقدان هرمية مؤسسات الدولة، موضحا أن بعض الوزراء في الحكومة يقاطعون حضور جلسات مجلس الوزراء.

وكان وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال اللبناني الدكتور عبد الله بو حبيب قد أكد أمس ضرورة أن يمارس الاتحاد الأوروبي ضغوطا على إسرائيل لتوقف عدوانها المستمر على لبنان والالتزام بتنفيذ القرار 1701، وذلك خلال اتصال هاتفي مع مفوض السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل.

رئيس أركان جيش الاحتلال يُهدد باستهداف المزيد من كبار قادة حزب الله اللبناني

أعلن رئيس أركان جيش الاحتلال «هيرتسي هاليفي»، أن إسرائيل عازمة على مواصلة ضرب أهداف تابعة لـ «حزب الله اللبناني»، والقضاء على مزيد من قادته وتجريده من منشآته وقدراته، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم الثلاثاء.

وقال هاليفي في تصريح مُصور: «نحن لا نتوقف، فلدى حزب الله مزيد من القدرات ولم تكتمل المهمة بعد».

وأضاف: «مهمتنا واضحة وهي تتمثل في إعادة سكان المنطقة الشمالية إلى ديارهم بأمان، ويعمل الجيش الإسرائيلي على تحقيق ذلك على مدار الساعة، نحن عازمون على إعادة سكان المنطقة الشمالية إلى ديارهم بأمان بأسرع وقت ممكن».

وتابع: «قبل حوالي الشهر قضينا على أكبر قائد عسكري لدى حزب الله المدعو فؤاد شكر محسن، بعد أن قتل حزب الله 12 طفلا في مجدل شمس، وأمس ومن خلال عملية وقائية استباقية أحبطنا محاولة أخرى من حزب الله لاستهداف مواطني إسرائيل في المنطقتين الشمالية والوسطى، وكانت الغالبية العظمى لهذه الأهداف التي دمرناها أمس موجهة نحو شمال البلاد».