مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

فيلم "إكس مراتي" يتصدر شباك التذاكر في السعودية ويحقق أرقامًا قياسية

نشر
الأمصار

نجح فيلم "إكس مراتي" في تصدر شباك التذاكر في المملكة العربية السعودية، محققًا المركز الأول هذا الأسبوع بعد أن ظل في المركز الثاني خلال الأسابيع الماضية.

وقد حقق الفيلم إيرادات بلغت مليون و800 ألف ريال سعودي، ما يعادل 23 مليون و600 ألف جنيه مصري.

قصة الفيلم وأبطاله

تدور أحداث فيلم "إكس مراتي" في إطار اجتماعي كوميدي، ويشارك في بطولته كل من هشام ماجد وأمينة خليل ومحمد ممدوح، من إخراج معتز التوني وتأليف أحمد عبد الوهاب وكريم سامي كيمز. الفيلم يحظى بإعجاب واسع من الجمهور والنقاد على حد سواء.

تفاصيل عن شخصية أمينة خليل

كشفت الفنانة أمينة خليل في تصريحات صحفية، عن تفاصيل شخصيتها في الفيلم. 

أوضحت أن المخرج معتز التوني هو من عرض عليها المشاركة في الفيلم، وأنها فور قراءة دورها طلبت عقد جلسة مع المخرج والمؤلف لاقتراح بعض التفاصيل التي تساعد في بناء تاريخ الشخصية.

وأضافت أمينة خليل أنها تسعى دائمًا لابتكار خلفية متكاملة لكل شخصية تجسدها، وهو منهج تعلمته من مدرسة التمثيل التي تخرجت منها.

تجربة جديدة وجاذبية خاصة

الفيلم لا يقدم فقط تجربة كوميدية ممتعة، بل يعكس أيضًا الجهود الكبيرة التي بذلها فريق العمل في تقديم أداء متميز، ما جعله يحظى بشعبية واسعة في دور العرض.

وكانت آخر أعمال الفنان هشام ماجد فيلم فاصل من اللحظات اللذيذة بطولة هشام ماجد، هنا الزاهد، محمد ثروت، بيومى فؤاد، الطفل جان رامز، وعدد آخر من الفنانين، والفيلم من تأليف شريف نجيب، وجورج عزمى، وإخراج أحمد الجندى، وإنتاج أحمد السبكي.

وقال هشام ماجد: "أقدم شخصية دكتور يوسف بكر دكتور نفساني، ومتزوج من سحر وعندهم ابن اسمه سليم، وبيدخل فى حياتهم حد يبوظ كل حاجة"، متابعًا: "ما كنش فيه حاجة صعبة في التحضير للشخصية، أكثر من أن أنت بتحاول تبقى مقنع للمشاهد إنك دكتور نفسانى بجد، فتحاول تتكلم كلام يبان أن ده دكتور نفسانى، خاصة أن مصطلحاته مش مصطلحات شخص عادى".

وأضاف ماجد: "كلمت دكتور نفساني سألته على شوية معلومات عن الشخصية ومصطلحاتها، خاصة أنه كان في مشهد في الفيلم محتاج أتأكد إنه بيحصل في الحقيقة أو لا، وأكيد المشاهدين هيشوفوا إن في شوية مبالغات مننا، بس في الآخر إحنا بنعمل فيلم كوميدي، مش المفروض كل حاجة تبقى مضبوطة أوي".