مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

12 دقيقة من التصفيق الحار.. فيلم The Brutalist يبهر «جمهور فينيسيا»

نشر
الأمصار

أبهر فيلم "الوحشي" The Brutalist، مساء الأحد، جمهور مهرجان فينيسيا السينمائي 2024 الذي استقبله بحفاوة بالغة وتصفيق حار استمر 12 دقيقة.

ويتحدث فيلم برادي كوربيت الدرامي التاريخي، بطولة أدريان برودي وفيليسيتي جونز وجاي بيرس، عن ناجٍ من الهولوكوست المجري يكافح من أجل إحياء حياته المهنية كمهندس معماري في الولايات المتحدة.

الممثل العالمي أدريان برودي
الممثل العالمي أدريان برودي

وتغلبت مشاعر الممثل العالمي أدريان برودي، الذي يجسد دور البطل، عليه ليبكي مع استمرار التصفيق لمدة 12 دقيقة في مهرجان البندقية السينمائي حتى أخرج أفراد الأمن الجميع.

ومسح الممثل دموعه وأمسك رأسه بين يديه، محاولًا مرارًا وتكرارًا توجيه التصفيق نحو المخرج وزملائه في البطولة، لكن الأضواء ظلت تسقط عليه.

الممثل العالمي أدريان برودي
الممثل العالمي أدريان برودي

الفيلم الدرامي المذهل، الذي يبلغ مدته 3 ساعات ونصف الساعة وتضمن استراحة لمدة 15 دقيقة، يتتبع شخصية برودي، لاسلو توث، على مدى ما يقرب من أربعة عقود حيث يهاجر إلى الولايات المتحدة ويبدأ العمل لدى رجل ثري ولكنه متهور يريد بناء مركز مجتمعي طموح.

يساعد لاسلو في لم شمله بزوجته المريضة (جونز) والبدء في بناء المبنى الوحشي الذي يحلم به، لكن حادثًا مصيريًا يغير حياتهم جميعًا إلى الأبد.

يضم فريق التمثيل أيضًا جو ألوين وأليساندرو نيفولا وجوناثان هايد وإيزاك دي بانكولي ورافي كاسيدي وستيسي مارتن وإيما ليريد وبيتر بوليكاربو. إضافة إلى إخراج الفيلم، شارك كوربيت أيضًا في كتابة السيناريو مع زوجته مونا فاستفولد ("The Sleepwalker").

تحدث كوربيت، عن طول الفيلم في مؤتمر صحفي في وقت سابق من اليوم، قائلاً للمراسلين إن الخطاب المحيط بمدة العرض "سخيف للغاية"، وفقا لموقع variety.

الممثل العالمي أدريان برودي
الممثل العالمي أدريان برودي

وقال المخرج، خلال المؤتمر الصحفي للفيلم: "يفعل هذا الفيلم كل ما قيل لنا أنه لا يُسمح لنا بفعله. أعتقد أنه من السخافة حقًا إجراء محادثة حول مدة العرض لأن هذا يشبه انتقاد كتاب لكونه 700 صفحة بدلاً من 100 صفحة".

عرض الممثل والمخرج كوربيت أفلامه لأول مرة في البندقية مرتين من قبل، حيث حصل فيلمه الأول كمخرج عام 2015 "طفولة زعيم" على جائزة لويجي دي لورينتيس لأفضل فيلم أول وجائزة أفضل مخرج من Horizons، وفيلم "فوكس لوكس" لعام 2018 الذي يتنافس على الأسد الذهبي. كما يتنافس فيلم "الوحشي" على الجائزة الكبرى المرموقة للمهرجان.

مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي يكشف عن أولى عروضه

من المقرر أن يشهد اليوم الأول من الدورة 81 من مهرجان فيينسيا السينمائي الدولي، عدة فاعليات، تتضمن عروض أفلام، وسجادة حمراء، ويعد عرض فيلم أنجلينا جولي “Maria”، من أهم فاعليات اليوم الأول لفينيسيا.

وتجسّد إنجلينا جولي، في فيلم  Maria، دور مغنية الأوبرا ماريا كالاس.

أنجلينا جولي تبكي أثناء عرض فيلمها الجديد في مهرجان فينيسيا

خاضت الفنانة أنجلينا جولي تجربة مؤثرة في مهرجان فينيسيا السينمائي، عندما تم الترحيب بالنجمة الأمريكية الحائزة على جائزة الأوسكار، بتصفيق حاد، بعد عرض فيلمها "ماريا" الذي يتنافس على جائزة "الأسد الذهبي" في الدورة الـ 81 من المهرجان.

وقد شوهدت الفنانة وهي تمسح دموعها، تأثراً بالتصفيق المطول تحية لها، بعد عرض الفيلم، بحضور مخرجه بابلو لارين.

تفاصيل فيلم "ماريا"

ويتناول فيلم "ماريا"  جوانب من السيرة ذاتية لماريا كالاس، وهي واحدة من أعظم مغنيات الأوبرا في العالم،  وتدور أحداثه في باريس خلال  سبعينيات القرن الماضي، ويحكي قصة حياة كالاس المأساوية، والمضطربة، ويؤرخ لأيامها الأخيرة.

وسبق  أن أخرج  بابلو لارين فيلم "Jackie" لعام 2016 من بطولة ناتالي بورتمان بدور جاكلين كينيدي أوناسيس، و"Spencer" في عام 2021، من بطولة كريستين ستيوارت بدور الأميرة ديانا، وحصلت كلتا الممثلتين على ترشيحات لجائزة الأوسكار عن أدائهما.

الأمصار

مهرجان فينيسيا السينمائي يعلن عرض فيلم wolfs ضمن فعاليات يومه الرابع

من المقرر أن يشهد اليوم الثالث من الدورة 81 من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، عدة فعاليات، تتضمن عروض أفلام، ويعد عرض فيلم wolfs، من أهم فعاليات اليوم الرابع لفينيسيا.

الأفلام المشاركة في الدورة

وأعلنت رسميا، إدارة مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، القائمة الكاملة للأفلام المشاركة في الدورة، الـ 81، للمهرجان الأشهر في أوروبا، والمقرر إقامتها من 28 أغسطس وحتى 7 سبتمبر 2024.

The Room Next Door(إسبانيا)

Campo di Battaglia(إيطاليا)

Leurs Enfants Après Eux(فرنسا)

The Brutalist(المملكة المتحدة)

The Quiet Son(فرنسا)

Vermiglio(إيطاليا، فرنسا، بلجيكا)

Sicilian Letters(إيطاليا، فرنسا)

Queer(إيطاليا، الولايات المتحدة)

Love(النرويج)

April(جورجيا، فرنسا، إيطاليا)

The Order(كندا)

Maria(إيطاليا، ألمانيا)

Trois Amies(فرنسا)

Kill the Jockey(الأرجنتين، إسبانيا)

Joker: Folie à Deux(الولايات المتحدة)

Babygirl(الولايات المتحدة)

I’m Still Here(البرازيل، فرنسا)

Diva Futura(إيطاليا)

Harvest(المملكة المتحدة، ألمانيا، اليونان، فرنسا، الولايات المتحدة)

Youth - Homecoming(فرنسا، لوكسمبورغ، هولندا)

Stranger Eyes(سنغافورة، تايبيه، فرنسا، الولايات المتحدة)