مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

رئيس الاتحاد الإيطالي يجدد الثقة في سباليتي

نشر
الأمصار

أكد جابرييل جرافينا، رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، أنه ما زال يثق في المدرب لوتشيانو سباليتي، المدير الفني لمنتخب الآزوري، على الرغم من الأداء السيئ للمنتخب الإيطالي في بطولة أمم أوروبا، حيث خرج من دور الستة عشر أمام سويسرا.

وأوضح جابرييل جرافينا في تصريحات لراديو "راي" اليوم الإثنين، "عندما اخترناه، بدا الأمر كما لو أننا اخترنا أفضل مدرب متاح في السوق، كنا جميعا متحمسين، ثقتي مطلقة في لوتشيانو بعد أن رأيت كيف يعمل".

وأضاف جابرييل جرافينا، "يجب على سباليتي أن يبدأ من جديد مدركا أنه فشل في تقديم الأداء المنتظر أمام سويسرا، لقد اعترفنا وحللنا مع المدرب الأخطاء التي ارتكبناها، يجب أن نتحسن ولكن جميعا معا، وهذا يتحقق بالتواضع والوحدة".

وحلل رئيس الاتحاد أحد الأسباب التي تجعل إيطاليا لا تتنافس على نفس المستوى في السنوات الأخيرة والمتمثل في نقص المواهب الشابة.

وأوضح: "سأمنح سباليتي الوقت الذي يحتاجه لتحقيق النتائج، مع العلم أنه وبسبب مجموعة من الأسباب، فإن عدد اللاعبين القابلين للاختيار محدود مقارنة ببلدان أخرى: لدينا ربع عدد اللاعبين القابلين للاختيار مقارنة بإسبانيا".

ويلتقي المنتخب الإيطالي يوم السبت مع فرنسا ويوم الإثنين مع الكيان الصهيوني في الجولة الأولى من دوري الأمم، وهي بطولة أساسية للتأهل إلى بطولة كأس العالم المقبلة التي لم تشارك فيها إيطاليا منذ عام 2014.

وقال رئيس الاتحاد الإيطالي: "علينا أن ندرك أن إيطاليا يجب أن تكون ضمن رؤوس المجموعات في كأس العالم ودوري الأمم هي المرحلة الأولى من رحلة تستمر عامين".

بوفون يتوج بجائزة الرئيس 2024 خلال فعاليات قرعة دوري أبطال أوروبا

تسلم جيانلويجي بوفون، حارس منتخب إيطاليا على جائزة الرئيس لعام 2024، خلال فعاليات حفل قرعة دوري أبطال أوروبا 2024_25، والتي تقام حاليا في مدينة موناكو الفرنسية.

وتقدم  جائزة الرئيس لعام 2024 لأصحاب الإنجازات المتميزة والصفات المثالية والمسيرة المهنية اللافتة.

كان وقد أشاد ألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بحارس منتخب إيطاليا السابق بوفون الذى أعلن اعتزاله فى أغسطس 2023 نظراً لمسيرته المميزة والمليئة بالإنجازات واعترف بإعجابه بالأسطورة بوفون منذ أن كان حارساً شاباً مع بارما معتبراً إياه كمصدر إلهام في العالم.

وقال رئيس يويفا: "جيانلويجي بوفون هو لاعب أعجبت به منذ أن ظهر لأول مرة كحارس مرمى شاب وجذاب لفريق بارما في منتصف التسعينيات".

ولعب بوفون 46 عاماً مع أندية بارما ويوفنتوس وباريس سان جيرمان الفرنسي قبل أن يعتزل في 2023.

وشارك بوفون في 176 مباراة دولية، ويعد الحارس الأكثر مشاركة في كل العصور، واللاعب الأكثر مشاركة في تاريخ المنتخب الإيطالي، والرابع على الإطلاق في أوروبا.