مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

السعودية تبحث مع المغرب وإندونيسيا الأوضاع بفلسطين

نشر
الأمصار

أجرى وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، مباحثات اليوم، خلال اتصالين هاتفيين، مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، ووزيرة الخارجية الإندونيسية ريتنو مارسودي، تعزيز الجهود لوقف الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة لكافة القوانين الدولية والإنسانية، ودعم إقامة دولة فلسطينية آمنة ومستقرة.

 

 

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) أن الأمير فيصل بن فرحان بحث مع بوريطة مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، وتعزيز العمل العربي والإسلامي المشترك بما يحقق الوقف الفوري لكافة الانتهاكات الإسرائيلية، ودعم ضمان إقامة دولة فلسطينية آمنة ومستقرة وفقا للقوانين الدولية ذات الصلة.

 

 

كما بحث وزير الخارجية السعودي، مع وزيرة خارجية إندونيسيا ريتنو مارسودي، تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية في ضوء الجهود التي تبذلها الدول الإسلامية بهدف استعادة كافة الحقوق المشروعة لدولة فلسطين وشعبها الشقيق، كما ناقشا أهمية تكثيف التنسيق المشترك لوقف الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة لكافة القوانين الدولية والإنسانية.

 

الأونروا: ظروف "مروعة" لـ15 ألف نازح في مدرسة بدير البلح


قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، الإثنين، إن فرقها زارت في اليوم الثاني من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال، مدرسة بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة "تعاني من ظروف مروعة لـ 15 ألف نازح يحتمون داخلها، ويحتاجون إلى وقف إطلاق النار".

وأضافت المتحدثة باسم الأونروا لويز ووتريدج، في مقطع مصور نشرته الوكالة على حسابها عبر منصة إكس: "في اليوم الثاني من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال وسط قطاع غزة، زارت فرقنا الأطفال من خيمة إلى أخرى ومن فصل دراسي إلى آخر".

وأوضحت أن "إحدى المدارس التابعة للأونروا في دير البلح تعاني من ظروف مروعة بالنسبة لـ 15 ألف نازح يحتمون داخلها".

وشددت أن "أطفال قطاع غزة بحاجة إلى وقف إطلاق النار أكثر من أي شيء آخر".

وفي وقت سابق الإثنين، قالت الأونروا إن فرقها وشركاءها تمكنوا من الوصول إلى حوالي 87 ألف طفل وسط قطاع غزة في أول أيام حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال أمس الأحد.

جاء ذلك وفق مديرة الإعلام بالوكالة الأممية، إيناس حمدان، في تصريح لوكالة الأناضول، قالت فيه "إنّ حملة التطعيم دخلت يومها الثاني وسط قطاع غزة".

وأعلن وزير الصحة ماجد أبو رمضان أن برنامج حملة التطعيم سيكون كالتالي: من يوم الأحد وحتى الأربعاء (1-4 /9/ 2024) في محافظة دير البلح، ومن يوم الخميس وحتى الأحد المقبل (5-8/9/2024) في محافظة خان يونس، ومن يوم الإثنين وحتى يوم الخميس (9-12/9/2024) في محافظة غزة والشمال.