مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مباحثات مشتركة بين القضاء العراقي وفريق تحقيق دولي حول أرشفة جرائم داعش

نشر
الأمصار

عقد رئيس محكمة استئناف ذي قار في العراق، علي عبد الغني،اليوم الثلاثاء،مباحثات مع فريق التحقيق الدولي، حول  أرشفة جرائم داعش الإرهابي .

وذكر مجلس القضاء في بيان له، أن"رئيس محكمة استئناف ذي قار القاضي علي عبد الغني،استقبل فريق التحقيق الدولي (يونيتاد)".
وأضاف البيان أن"رئيس الاستئناف قدم شكره إلى فريق التحقيق الدولي لمساعدتهم في أرشفة الدعاوى الخاصة بالجرائم المرتكبة من قبل عصابات داعش الإرهابية". 

العراق.. المصادقة على 18 مشروعًا بالديوانية ضمن خطة الجهد الخدمي

وفي سياق منفصل، أعلن محافظ الديوانية عباس الزاملي، مصادقة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني على 18 مشروعًا ضمن خطة الجهد الخدمي.

 

 

وقال الزاملي في بيان- أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن "رئيس الوزراء محمد شياع السوداني صادق على 18 مشروعًا ضمن خطة الجهد الخدمي والهندسي لعام 2025".

وأضاف، أن "الخطة شملت مشاريع تأهيل أحياء وتمديد وتجهيز شبكات وتنصيب مجمعات الماء بالإضافة إلى تنفيذ الشبكات الكهربائية في مركز المحافظة وأقضيتها ونواحيها".

العراق.. المرور تقرر إيقاف الدوام المسائي في مجمعات التسجيل


أعلنت مديرية المرور العامة في العراق، الاثنين، إيقاف الدوام المسائي في مجمعات التسجيل، فيما أشارت الى وجود أمور فنية تستوجب ذلك.

بيان من مديرية المرور العامة:

وذكرت مديرية المرور العامة في العراق، في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أنه "تنسب إيقاف الدوام المسائي في مجمعات التسجيل لوجود أمور فنية تستوجب ذلك".

 وأضافت، أن "الدوام الرسمي سيكون في مجمعات تسجيل المركبات وإصدار إجازات السياقة في بغداد والمحافظات من الساعة الثامنة صباحاً ولغاية الثالثة عصراً، ابتداءً من يوم غدٍ الثلاثاء الموافق 2024/9/3".

اصدرت مديرية المرور العامة في العراق، الجمعة، تنويهاً بشأن تحويل خط سير المركبات في شارع مطار المثنى.

بيان من مديرية المرور العامة في العراق

وقالت مديرية المرور العامة في العراق في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية(واع)، إنه "سيتم تحويل خط سير المركبات لشارع مطار المثنى لمسافة (1000) متر للطريق من ساحة دمشق العلاوي باتجاه الشالجية".

واضافت مديرية المرور العامة في العراق، ان "الطريق سيكون مسارين ذهاباً ومسارين إياباً (شطر الطريق القادم من الشالجية وجعله اتجاهين) لغرض إكمال رمبات صعود ونزول واستدارات مجسر الطلائع وتحويل خطوط الماء