مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

السعودية تواصل عمليات الإنزال الجوي للمساعدات الغذائية في غزة

نشر
الأمصار

واصلت السعودية من خلال ذراعها الإنسانية مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، تنفيذ عمليات الإنزال الجوي للمساعدات الغذائية النوعية للمتضررين في قطاع غزة، بالتعاون مع الأردن.

المساعدات السعودية تواصل تدفقها على قطاع غزة

وقد تم أمس تنفيذ عملية الإنزال الجوي للمواد الغذائية للمتضررين في قطاع غزة عبر طائرتين، وذلك بالتعاون مع القوات المسلحة الأردنية (الجيش العربي)؛ بهدف كسر إغلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي المعابر الحدودية.

ويأتي ذلك امتداداً لحرص حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، على إيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية العاجلة إلى المناطق المتضررة في قطاع غزة بمختلف الأساليب والطرق الممكنة، واستمراراً للجهود المقدمة من المملكة لتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وذلك ضمن الحملة الشعبية السعودية لإغاثة الشعب الفلسطيني في القطاع.

الصحة الفلسطينية: 16 قتيل إثر غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة في غزة

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية بسقوط نحو 16 قتيل إثر غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة في قطاع غزة منذ فجر اليوم .

الاحتلال: تصنيف الضفة الغربية منطقة قتال ثانية بعد غزة

وفي ذات السياق، قالت وسائل إعلام إسرائيلية، بأن الأجهزة الأمنية الإسرائيلية قررت تصنيف الضفة الغربية منطقة قتال ثانية بعد غزة.

وقالت وسائل الإعلام، إنه من المتوقع تنفيذ الجيش سلسلة عمليات في جميع أنحاء الضفة الغربية.

ويُواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الغاشم وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، مُخلّفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء، منذ السابع من أكتوبر 2023.

حيث يشن جيش الاحتلال مئات  الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

وحيث يواجه سكان قطاع غزة قيود إسرائيلية متزامنة في ظل استمرار الحرب، لا سيما محافظتي غزة والشمال، مجاعة شديدة في ظل شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، مع نزوح نحو مليوني فلسطيني من سكان القطاع الذي تحاصره إسرائيل منذ 17 عامًا.

ودمرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.