مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

وفاة الممثل العالمي جيمس دارين.. نجم «جيدجيت»

نشر
النجم جيمس دارين
النجم جيمس دارين

توفي الممثل والمغني والمخرج الأمريكي جيمس دارين، في مستشفى سيدارز سيناي في لوس أنجلوس عن عمر ناهز 88 عاما.

وجيمس دارين هو نجم سلسة الأفلام الرومانسية Gidget والذي ذاع صيته في الخمسينيات، والذي تحول من ممثل مراهق في أفلام موجهة للشباب مثل "جيدجيت" إلى ممثل في برامج تلفزيونية مثل "ستار تريك: ديب سبيس ناين" و"تي جيه هوكر".

وقال ابنه جيم موريت إنه تمكن من التعبير عن حبه لعائلته أثناء تلقيه العلاج في وحدة القلب، مضيفا: "كان رجلاً طيبًا. كان موهوبًا للغاية. كان شابًا إلى الأبد".

وعبر موريت عن امتنانه لأن والده تمكن من تبني دوره المميز كمتصفح Moondoggie في فيلم "جيدجيت" وأنه استمر في التفاعل مع معجبيه.

النجم العالمي جيمس دارين

جيمس دارين هو ممثل Teen Idol في "Gidget"، ولد في فيلادلفيا ودرس التمثيل مع ستيلا أدلر في نيويورك وتم التعاقد معه من قبل شركة كولومبيا بيكتشرز، وكان أول دور له في "Rumble on the Docks".

النجم جيمس دارين

استمر في الظهور في أفلام بما في ذلك "Operation Madball" و"Gunmen's Walk" قبل أن يتم اختياره في فيلم المراهقين "Gidget" عام 1959، بطولة ساندرا دي وكليف روبرتسون.

كما غنى دارين أغنية الفيلم الناجحة، والتي كانت مبنية على تجارب فتاة مراهقة تمارس رياضة ركوب الأمواج في ماليبو وأصبحت فيما بعد مسلسلًا تلفزيونيًا شهيرًا.

كانت أغنية "Gidget" بمثابة بداية مسيرة ناجحة في الغناء بالنسبة لدارين، الذي حقق رقمًا قياسيًا ذهبيًا بأغنية "Goodbye Cruel World" في عام 1961 وأصدر ما لا يقل عن 14 ألبومًا.

واستمر في الظهور في الأفلام الروائية بما في ذلك "The Guns of Navarone" و"The Gene Krupa Story" و"All the Young Men" و"Because They're Young".

النجم جيمس دارين

كما أعاد جيمس دارين تمثيل دوره كـ Moondoggie في "Gidget Goes Hawaiian" ومرة أخرى في "Gidget Goes to Rome"، على الرغم من أنه سئم من التصنيف النمطي بحلول ذلك الوقت.

بعد الانتقال إلى التلفزيون، قام جيمس دارين ببطولة المسلسل "The Time Tunnel" وبعد إقامة قصيرة في إيطاليا ظهر فيها في فيلم Jess Franco's "Venus in Furs"، ثم ذهب إلى دور ضيف في العديد من المسلسلات بما في ذلك "Love, American Style" و"Fantasy Island" و"The Love Boat".

كان جيمس دارين من المشاركين المنتظمين في مسلسل "T.J. عمل فونتين في مجال الإخراج التلفزيوني من عام 1983 إلى عام 1986، ثم انتقل إلى الإخراج التلفزيوني، وعمل في مسلسلات مثل "بيفرلي هيلز، 90210" و"ميلروز بليس".

وقد وجد جيلاً جديدًا من المعجبين في عام 1998 بصفته مغني الصالة الهولوغرافي في "ستار تريك: ديب سبيس ناين".

رحل جيمس دارين وقد ترك زوجته إيفي وأبناءه جيم موريت وكريستيان دارين وتوني دارين وخمسة أحفاد.