مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مصر.. التموين: توفير الدعم الغذائي للتحالف الوطني للعمل الأهلي

نشر
الأمصار

اتفق الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية مع التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموي برئاسة السفيرة نبيلة مكرم على التعاون في مجال الدعم السلعي والغذائي وتوفير الوزارة والشركات التابعة للسلع الأساسية واللحوم والمجمدات لصالح التحالف، إضافة إلى شراء الكوبونات المطروحة من قبل الوزارة وتوزيعها على المستحقين. 

 

ويشارك التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي في معرض أهلًا مدارس الرئيسي، وتخصيص موقع للتحالف الوطني داخل كل المعارض السلعية الدائمة بكل المحافظات. 

 

وتبحث وزارة التموين التعاون في مجال التكامل في قواعد البيانات من أجل تقديم التحالف الوطني دعم إضافي اكثر للمواطن. 

 

 وأكدت وزارة التموين تخصيص أماكن لصالح التحالف بمنافذ التموين والمجمعات الاستهلاكية لعرض منتجات الأسر المنتجة والحرف اليدوية. 

 

رئيس الوزراء المصري يلتقي رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني


عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المصري، لدى وصوله بكين اليوم، اجتماعًا مع تشاو له جي، رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، أعقبه عشاء عمل رسمي، حضره السفير عاصم حنفي، سفير مصر لدى الصين، والسفير لياو ليتشيانغ، سفير الصين لدى مصر، والسفير محمد أبو الوفا، نائب مساعد وزير الخارجية لشئون المنظمات والتجمعات الأفريقية، وعدد من كبار المسئولين الصينيين.

يأتي ذلك قبيل بدء أعمال منتدى التعاون الصيني-الأفريقي "فوكاك" الذي تستضيفه الصين خلال الفترة من 4 إلى 6 سبتمبر الجاري، ويشارك فيه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المصري،  نيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

وفي مستهل اللقاء، رحب الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المصري، بالسيد تشاو له جي، مُعربًا عن تقديره للحفاوة وحسن الاستقبال للوفد المصرى من قِبل القيادة‬‎ ‎‫الصينية. ‬

كما عبر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المصري، عن تقديره لحرص رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني على مقابلته للمرة الثانية بعد اللقاء السابق الذي جمعهما خلال زيارة رئيس الوزراء إلى الصين خلال شهر أكتوبر العام الماضي، مُعربًا عن تطلعه لاستقبال تشاو له جي في مصر في أقرب فرصة.

 

وفي غضون ذلك، أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المصري، حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، على مشاركة مصر في مختلف الفعاليات الكبرى التي تستضيفها ‬‎ ‎‫الصين، مشيرًا إلى أنه يشارك نيابة عن فخامته في أعمال قمة منتدى التعاون الصيني- الأفريقي‬.

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المصري، في الوقت نفسه، إلى "زيارة الدولة" التي قام بها الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى الصين خلال الفترة من ٢٨ إلى ٣١ مايو ‬‎ ‎‫۲٠٢٤، ومُشاركته كضيف شرف في الجلسة الافتتاحية للدورة العاشرة للاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون‬‎ العربي-الصيني، والتفاهمات المشتركة مع الرئيس "شي جينبينج" للتوافق على مشروعات وبرامج تعاون‬‎ ‎‫بما يُسهم في تعزيز الارتقاء بالعلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين ويعود بالنفع على شعبيهما‬‎ ‎‫الصديقين.‬‎‬‬‬