مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

روسيا.. «بوتين» يصل إلى فلاديفوستوك للمشاركة في المنتدى الاقتصادي الشرقي

نشر
بوتين
بوتين

وصل الرئيس الروسي «فلاديمير بوتين»، إلى مدينة فلاديفوستوك للمشاركة في المنتدى الاقتصادي الشرقي، حسبما أفادت وكالة «نوفوستي» الروسية، اليوم الأربعاء.

ويعقد الرئيس عدة لقاءات دولية، على هامش المنتدى الاقتصادي الشرقي، حيث من المقرر إجراء محادثات مع رئيس وزراء ماليزيا أنور إبراهيم، ونائب رئيس الصين هان تشنغ، ونائب رئيس وزراء صربيا ألكسندر فولين.

إلى جانب ذلك سيعقد بوتين اجتماعا لبحث قضايا تطوير البنية التحتية في المنطقة الفيدرالية للشرق الأقصى، وسيشاهد عرضا تفاعليا لنتائج تطوير هذه المناطق خلال اتصال مرئي مع المقيمين في مناطق التنمية المتقدمة "ذات الأولوية"، كما من المقرر عقد محادثة مع حاكم إقليم بريمورسكي، أوليغ كوجيمياكو.

هذا ووصل بوتين إلى فلاديفوستوك قادما من منغوليا حيث أجرى محادثات مع الرئيس المنغولي أوخناجين خوريلسوخ، وشارك أيضا في الاحتفالات المخصصة للذكرى الـ85 للانتصار المشترك للقوات المسلحة السوفيتية والمنغولية على العسكريين اليابانيين على نهر خالخين جول.

يعقد المنتدى الاقتصادي الشرقي في الفترة من 3 إلى 6 سبتمبر في حرم جامعة الشرق الأقصى الفيدرالية في فلاديفوستوك.

زعيم كوريا الشمالية مُوجهًا رسالة إلى بوتين: «روسيا ستنتصر في حربها المُقدسة»

من ناحية أخرى، أعرب الزعيم الكوري الشمالي «كيم جونج أون»، عن قناعته بأن روسيا ستنتصر في ما وصفه بـ «الحرب المُقدسة من أجل السلام»، حسبما أفادت وكالة «تاس» الروسية، الجمعة.

وقال كيم في رسالة إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بمناسبة الذكرى الـ 79 لتحرير كوريا التي تحتفل بها كوريا الشمالية، إن «الشعب الروسي الصامد تحت القيادة النشطة للرفيق بوتين سيدافع بحزم عن الحقوق السيادية ومصالح الدولة، ولا بد أن يحقق انتصارا في الحرب المقدسة من أجل السلام في المنطقة والعدالة الدولية».

وشدد كيم على أن «الأخوة بين جيشي وشعبي البلدين... تعتبر اليوم القوة التي تسمح بتطوير علاقات الصداقة والتعاون الكورية - الروسية التقليدية كشراكة استراتيجية شاملة، وكذلك تحفيز بناء دولتين قويتين وقيام عالم جديد متعدد الأقطاب».

يُذكر أن روسيا وكوريا الشمالية وقعتا اتفاقية الشراكة الاستراتيجية الشاملة خلال زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لبيونغ يانغ في يونيو الماضي. وأعربت كوريا الشمالية أكثر من مرة عن دعمها للموقف الروسي تجاه النزاع مع أوكرانيا وسبل تسويته.

بوتين: «الأسطول الروسي يتم تزويده باستمرار بسفن وأسلحة حديثة»

على جانب آخر، صرح الرئيس الروسي «فلاديمير بوتين»، بأن الأسطول الروسي يتم تزويده باستمرار بسفن وأسلحة حديثة، مما يزيد من إمكاناته وقدراته القتالية، حسبما أفادت وكالة «نوفوستي» الروسية، الخميس.