مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

القوات الأوكرانية تستخدم مواد سامة وذخائر عنقودية على محور تشاسوفويار في دونيتسك

نشر
القوات الأوكرانية
القوات الأوكرانية

أعلن «مصدر عسكري روسي»، أن القوات الأوكرانية تستخدم مواد سامة والفوسفور المحظور وذخائر عنقودية باستمرار، وخاصة في منطقة تشاسوف يار على محور أرتيوموفسك في جمهورية «دونيتسك»، حسبما أفادت وكالة «نوفوستي» الروسية، اليوم الأربعاء.

وأشار المصدر إلى أن «بعض آثار وأعراض المواد السامة التي تستخدمها قوات كييف تصيب بالغثيان والقيء والدوار ومع التعرض لفترة طويلة لها، قد تكون مميتا».

وأضاف: أن «الجنود الروس الذين يعانون من مثل هذه الأعراض يقاتلون على الخطوط الأمامية في تشاسوف يار على محور أرتيوموفسك».

ولفت إلى أنه تم تسجيل 18 حالة ظهرت عليها هذه الأعراض.

وكان أسير أوكراني قد تحدث في وقت سابق عن مختبر يعمل بالقرب من كراماتورسك وينتج الكلوروبيكرين المحظور لتلقيه المسيرات الأوكرانية على مواقع الجنود الروس.

وكشفت وزارة الدفاع الروسية عن تدريب العسكريين الأوكرانيين على إطلاق الذخائر الكيميائية من مدفعية غربية.

أوكرانيا.. «زيلينسكي» يُعلن عزمه الاحتفاظ بالأراضي في كورسك الروسية

من ناحية أخرى، أعلن زعيم نظام كييف «فلاديمير زيلينسكي»، أن القوات الأوكرانية تُخطط للاحتفاظ بالأراضي الروسية، التي استولت عليها في مقاطعة «كورسك»، بذريعة أن «لها دورًا في استراتيجية كييف»، حسبما أفادت وسائل إعلام أوكرانية، اليوم الأربعاء.

وقال زيلينسكي في مقابلة مع شبكة «إن بي سي نيوز»: «في الوقت الحالي نحن بحاجة إليها (الأراضي) سوف نحتفظ بها»، مُشيرًا إلى أن «الأراضي ذات أهمية كبيرة لخططنا».

هذا وأعلنت وزارة الدفاع الروسية القضاء على 9300 عسكري وتدمير أكثر من 80 دبابة ومئات المدرعات والدبابات وراجمات الصواريخ لقوات كييف في مقاطعة كورسك منذ بدأ الهجوم الإرهابي، ومواصلة تطهير المنطقة.

وتُواصل القوات الروسية التصدي للهجوم الذي شنه الجيش الأوكراني على أراضي كورسك صباح 6 أغسطس، فيما أعلنت اللجنة الوطنية الروسية لمكافحة الإرهاب، فرض نظام عمليات مكافحة الإرهاب في المقاطعات الحدودية الروسية بسبب زيادة مستوى التهديدات الإرهابية من أوكرانيا.

وتم إعلان الطوارئ وفرض نظام مكافحة الإرهاب على وجه التحديد في كورسك وبيلغورود وبريانسك، كما تم فرض حالة طوارئ من المستوى الفيدرالي في مقاطعة كورسك.

روسيا تُعلن تدمير عدد من معدات القوات الأوكرانية في كورسك

وفي وقت سابق، أعلن قائد قوات أحمد الروسية الخاصة «أبتي علاء الدينوف»، أن القوات الروسية دمرت ثلاث وحدات من معدات «القوات الأوكرانية»، بالإضافة إلى مدفع هاون ومركبة رباعية الدفع في «كورسك»، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، في أنباء عاجلة، الإثنين.