مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

حاكم الشارقة يفتتح الدورة الـ13 لمنتدى الاتصال الحكومي

نشر
الأمصار

افتتح الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، فعاليات الدورة الـ13 من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي، في إكسبو الشارقة، تحت شعار «حكومات مرنة.. اتصال مبتكر».

انطلاق المنتدى الدولي للاتصال الحكومي

ويستضيف المنتدى الدولي للاتصال الحكومي، أكثر من 250 متحدثاً من أصحاب الاختصاص والخبرة، لمناقشة العديد من الموضوعات المهمة ضمن 18 منصة متنوعة، ويقدمون رؤاهم وتجاربهم وخلاصات خبراتهم، بهدف الخروج بتوصيات ومبادرات تضع دول العالم أمام استراتيجيات وممارسات مستقبلية للاتصال تعزز مساهمته في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.

وتقدم دورة هذا العام من المنتدى، أكثر من 160 فعالية متنوعة، ما بين جلسات رئيسة وجانبية وخطابات ملهمة وبرنامج تدريبي يضم 40 جلسة لبناء القدرات، إلى جانب ورش عمل وملتقيات تستهدف الشباب، ومنصات لعرض أحدث الأبحاث والأطروحات الأكاديمية في علوم الاتصال، بدعم ورعاية أكثر من 40 شريكاً، محلياً وإقليمياً ودولياً.

المنتدى الدولي للاتصال الحكومي

5 محاور أساسية ضمن أجندة المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2024

يأتي المنتدى الدولي للاتصال الحكومي، الذي تحتضنه إمارة الشارقة الإماراتية، ليكون بمثابة منصة معرفية تناقش وتحلل مستقبل الاتصال المبتكر في عصر الحكومات المرنة.

وتنطلق الدورة الـ13 من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي، الذي ينظمه المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة يوم 4 سبتمبر المقبل ويستمر يومين، وذلك تحت شعار "حكومات مرنة.. اتصال مبتكر".

ويناقش المنتدى الدولي للاتصال الحكومي تطور الفهم الحديث للمرونة، لا سيما في سياق الاتصال الحكومي وأنظمة الحوكمة، كما يسلط الضوء على الموارد الناشئة ذات الأهمية الحاسمة لبناء أنظمة حوكمة مرنة وكيف يمكن للحكومات أن تستثمر فيها بشكل استراتيجي من خلال خطط اتصالية فعالة ومبتكرة.

ويطرح المنتدى أيضا أسئلة من قبيل: كيف يمكن للاتصال الحكومي أن يسهل الانتقال من الاعتماد على الموارد التقليدية إلى تنمية أشكال أكثر تنوعا للمرونة الاقتصادية، وما هي أحدث وأنجح الطرق العالمية في ذلك؟ وكيف يمكن للاتصال الحكومي الفعال والمبتكر أن يحفز البحث العلمي الهادف إلى فهم ومعالجة التحديات المستقبلية المتعلقة بالثروة والحوكمة؟

ويعتبر المنتدى الدولي للاتصال الحكومي إحدى المبادرات التي ينظمها المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة بشكل سنوي، حيث انطلقت أعمال دورته الأولى عام 2012. ويعد التجمع الأكبر في المنطقة لمناقشة أفضل الممارسات العالمية في الاتصال الحكومي، حيث يحرص على ضرورة بلورة منصة موثوقة للتحاور ومناقشة أفضل الأساليب المتبعة في الاتصال الحكومي في العالم، وذلك للارتقاء بالأداء الحكومي وأساليب الاتصال بين الحكومات والجمهور.