مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

رئيس الوزراء العراقي يشدّد على أهمية توقيع اتفاقية اقتصادية شاملة مع الإمارات

نشر
رئيس وزراء العراق
رئيس وزراء العراق

شدد رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، على أهمية المضي نحو توقيع اتفاقية اقتصادية شاملة مع الإمارات، فيما أشار الى أنها تبذل جهوداً في تعزيز تعاونها مع العراق، لاسيما بمشروع طريق التنمية. 

تصريحات من رئيس مجلس الوزراء العراقي:

وذكر المكتب الإعلامي لمكتب رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "رئيس الوزراء استقبل سفير دولة الإمارات العربية المتحدة الجديد لدى العراق عبد الله مطر المزروعي، وشهد اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين التي تسير قدماً على مختلف المستويات، وسبل تعزيز التعاون المتميز في مجالات عديدة، وبما يحقق المصالح المشتركة والمتبادلة بين البلدين الشقيقين".

وأعرب رئيس الوزراء العراقي، بحسب البيان، عن "تمنياته للسفير الإماراتي بالتوفيق في أداء مهامه"، مشيراً إلى "الجهود التي تبذلها دولة الإمارات في تعزيز تعاونها مع العراق، لاسيما في مشروع طريق التنمية الاستراتيجي الذي يشكل محور ارتباط لجيران العراق ولدول المنطقة، فضلاً عن أهميته الاقتصادية على المدى البعيد".

وأضاف البيان أن "رئيس الوزراء شدد على أهمية المضي في الجهود الثنائية نحو توقيع اتفاقية اقتصادية شاملة بين البلدين".

وكان في وقت سابق اليوم الثلاثاء، عقد مجلس وزراء العراق، اليوم الثلاثاء، جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء، في بيان له، أن "مجلس الوزراء عقد جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني".

المجلس الوزاري للاقتصاد يصدر عدداً من القرارات بشأن مشاريع المجمعات السكنية 

أصدر المجلس الوزاري للاقتصاد في العراق اليوم الإثنين، عدداً من القرارات بشأن مشاريع المجمعات السكنية والمياه الجوفية.

وذكر المكتب الإعلامي للمجلس الوزاري للاقتصاد في بيان، أن "نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية رئيس المجلس الوزاري للاقتصاد فؤاد حسين ترأس الجلسة السابعة والعشرين للمجلس الوزاري للاقتصاد، والتي عقدت في مبنى وزارة التخطيط، بحضور نائب رئيس الوزراء ووزير التخطيط، ووزراء المالية والزراعة والتجارة والأمين العام لمجلس الوزراء ومحافظ البنك المركزي العراقي ورئيس هيئة الأوراق المالية ووكيل وزارة النفط ومستشاري رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية والقانونية".