مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الخارجية العراقية ترحب بإعادة فتح سفارة سويسرا في بغداد

نشر
الخارجية العراقية
الخارجية العراقية

رحبت وزارة الخارجية في العراق، اليوم الثلاثاء، بإعادة فتح سفارة سويسرا في بغداد بعد 33 عاماً من إغلاقها.

بيان عاجلة من الخارجية العراقية بشأن فتح سفارة سويسرا

وذكرت الخارجية العراقية في بيان، تلقته وكالة الأنباء العراقية،(واع)، أن "هذه الخطوة تأتي في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين العراق وسويسرا، وتعكس رغبة الجانبين في توطيد التعاون في مختلف المجالات".
وأكدت الوزارة، أن "إعادة فتح السفارة السويسرية تمثل علامة إيجابية في مسار العلاقات الدبلوماسية، وتفتح آفاقاً جديدة للتعاون المثمر بين البلدين، بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين".
وأوضح البيان، أن "الوزارة تتطلع إلى تعزيز الشراكات وتطوير الحوار الثنائي مع سويسرا، وتعمل على تهيئة الظروف الملاءمة لإنجاح الجهود المشتركة في دفع مسارات التعاون إلى الأمام".
وكانت أعلنت دولة سويسرا تعيد فتح سفارتها في العاصمة العراقية بغداد،وذلك بعد 33 عاما من إغلاقها في عام 1991 بسبب حرب الخليج، جاء ذلك خلال نبأعاجل لقناة القاهرة الإخبارية.

وجاء في بيان للخارجية السويسرية “يهدف المجلس الاتحادي من خلال إعادة فتح السفارة إلى تعزيز العلاقات الثنائية مع الدولة ذات الكثافة السكانية العالية وتوطيد التعاون في مجالات الاقتصاد والأمن والهجرة”.

مباحثات مشتركة بين القضاء العراقي وفريق تحقيق دولي حول أرشفة جرائم داعش

عقد رئيس محكمة استئناف ذي قار في العراق، علي عبد الغني،اليوم الثلاثاء،مباحثات مع فريق التحقيق الدولي، حول  أرشفة جرائم داعش الإرهابي .

وذكر مجلس القضاء في بيان له، أن"رئيس محكمة استئناف ذي قار القاضي علي عبد الغني،استقبل فريق التحقيق الدولي (يونيتاد)".
وأضاف البيان أن"رئيس الاستئناف قدم شكره إلى فريق التحقيق الدولي لمساعدتهم في أرشفة الدعاوى الخاصة بالجرائم المرتكبة من قبل عصابات داعش الإرهابية". 

العراق.. المصادقة على 18 مشروعًا بالديوانية ضمن خطة الجهد الخدمي

وفي سياق منفصل، أعلن محافظ الديوانية عباس الزاملي، مصادقة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني على 18 مشروعًا ضمن خطة الجهد الخدمي.

وقال الزاملي في بيان- أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن "رئيس الوزراء محمد شياع السوداني صادق على 18 مشروعًا ضمن خطة الجهد الخدمي والهندسي لعام 2025".