مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الجهاد الإسلامي تدين إقدام القوات الإسرائيلية على تصفية أيمن راجح عابد بجنين

نشر
الجهاد الإسلامي
الجهاد الإسلامي

أدانت حركة الجهاد الإسلامي، إقدام القوات الإسرائيلية على تصفية أيمن راجح عابد من بلدة كفر دان في جنين، وذلك خلال العمليات العسكرية الإسرائيلية بالضفة الغربية وجنين.

بيان من حركة الجهاد الإسلامي:

وأوضحت حركة الجهاد الإسلامي، أن ما أقدمت عليه قوات الإسرائيلية بحق عابد جريمة حرب موصوفة وموثقة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “الجزيرة”.

أعلنت حركة الجهاد الإسلامي، مقتل ثلاثة من عناصرها خلال غارة إسرائيلية على الحدود السورية اللبنانية، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “الجزيرة”.

بيان من حركة الجهاد:

أعلن الجيش الإسرائيلي، مقتل محمد الجعبري، نائب قائد وحدة تصنيع الأسلحة في حركة الجهاد خلال عملية في رفح الفلسطينية، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لقناة الغد.

بيان من الجيش الإسرائيلي 

وأمس الخميس، أكد الجيش الإسرائيلي في بيان، مقتل قائد الجناح العسكري لحماس محمد الضيف في ضربة الشهر الماضي على غزة.

وكانت وسائل إعلام عبرية ذكرت في 21 يوليو الماضي أن الجيش الإسرائيلي قتل الضيف خلال غارة استهدفته في خان يونس جنوبي قطاع غزة، إلا أن الجيش لم يعلن عن ذلك رسمياً.

وكان الهجوم الذي نفذه جيش الاحتلال على مواصي خان يونس قد أدى إلى مقتل وإصابة مئات النازحين الفلسطينيين.

الجيش الإسرائيلي يعتقل 35 مواطناً فلسطينياً من الضفة

شنت قوات الجيش الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الخميس، حملة اعتقالات واسعة، طالت 35 مواطنًا على الأقل من الضفة، بينهم امرأة وفتاة، وأطفال ومعتقـلون سابقون.

وأوضحت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير، في بيان مشترك، أن عمليات الاعتقال تركزت في محافظات الخليل، ونابلس، ورام الله، فيما توزعت بقيتها على محافظات جنين، وطوباس، وأريحا، والقدس.

وأشارا إلى أن قوات الجيش نكلت خلال عمليات الاعتقال بالمواطنين واعتدت على المعتقلين وعائلاتهم، وأخضعت بعضهم لتحقيق ميداني، وألحقت دمارا بمنازلهم.

وباعتقال المواطنين الـ35، ترتفع حصيلة الاعتقالات منذ بدء الهجوم على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، إلى أكثر من 9890، في الضفة، والتي شملت كل فئات المجتمع، علماً أن هذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا إلى تسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتُجزوا كرهائن.

8 قتلى جراء قصف الجيش الإسرائيلي في غزة

قتل 6 مواطنين صباح اليوم الخميس، جراء قصف طائرات الجيش الإسرائيلي قرب مدخل المغازي، وسط قطاع غزة.

وقتل مواطنان إثر استهداف الجيش مجموعة من الفلسطينيين في محيط دوار الكويت، جنوب مدينة غزة.

من جانب آخر، وصل 15 أسيراً إلى مستشفى شهداء الأقصى بعد الإفراج عنهم عبر حاجز كيسوفيم العسكري، شرقي دير البلح وسط قطاع غزة.