مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

وزارة الاتصالات العراقية تفتح باب التقديم على معهد الاتصالات المعلوماتية مجاناً

نشر
الاتصالات العراقية
الاتصالات العراقية

أعلنت وزارة الاتصالات في العراق، اليوم الاثنين، عن فتح باب التقديم للدراسة في المعهد العالي للاتصالات والبريد للعام الدراسي 2024 - 2025.

بيان من وزارة الاتصالات في العراق:

وذكر بيان وزارة الاتصالات في العراق، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "الوزارة أعلنت بدء التقديم للدراسة في المعهد العالي للاتصالات والبريد للعام الدراسي ( 2024 - 2025 ) للفروع ( العلمي - الادبي - التجاري - الصناعي وفرع الحاسوب - تقنية المعلومات ) ومن خريجي الأعوام السابقة على ان لا يتجاوز عمر المتقدم عن ( 30 سنة )". 

واضاف بيان وزارة الاتصالات في العراق، الدراسة بدون أجور ( مجاناً ) وحسب توجيهات وزيرة الاتصالات هيام الياسري دعماً منها لشريحة الطلبة ومن اجل رفد قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالجيل الجديد القادر على التطوير والابداع ".

أكدت وزارة الاتصالات في العراق، اليوم الأربعاء، أنه سيتم قطع خدمة الانترنت لمدة ساعتين خلال امتحانات الدور الثاني للمراحل المنتهية.

بيان عاجل من وزارة الاتصالات في العراق:

وقالت وزارة الاتصالات في العراق، في بيان- تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن "وزارة الاتصالات تود التنبيه إلى أنه سيتم قطع خدمة الانترنت لمدة ساعتين خلال امتحانات الدور الثاني للمراحل المنتهية".
وأضافت، أن "القطع سيكون من الساعة السادسة إلى الساعة الثامنة صباحاً اعتباراً من يوم غد الخميس"، مؤكدة، أن "ذلك جاء بناءً على طلب وزارة التربية".
 وأعلنت وزيرة الاتصالات في العراق، هيام الياسري، اليوم الاثنين، الاتفاق مع شركة أوريدو القطرية لإنزال كوابل بحرية بمحطة الفاو العراقية.

بيان من وزيرة الاتصالات العراقية:

وذكر بيان للوزارة تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "هيئة الرأي في الوزارة اتخذت قراراً مهماً بالموافقة على إنزال مجموعة كوابل بحرية بالاتفاق مع مجموعة شركة أوريدو القطرية تتضمن (24) زوجاً بسعة كبيرة تبلغ (500 تيرا) قياساً للكوابل البحرية الأخرى ولما يمر من سعات دولية في المنطقة".

ولفتت الياسري، بحسب البيان، الى "أهميتها الكبيرة كونها ترتبط بأكثر من (200) كابل بحري عالمي تبدأ من سلطنة عمان مروراً بعدد من دول الخليج العربي ومحطة الفاو في العراق وصولاً إلى أوروبا". 

وجددت الوزيرة، تأكيدها على "تعزيز وتفعيل موقع العراق الجغرافي في المنطقة باعتباره منافساً مهماً لقناة السويس وممراً جاذباً للشركات والمستثمرين العالميين لإمرار سعات الاتصالات الدولية ".

وكانت أعلنت وزيرة الاتصالات العراقية، هيام الياسري، أن العراق أصبح ممراً جاذباً للدول العالمية، فيما أشارت الى أن 4 دول خليجية ترغب بتمرير كابلاتها عبر العراق.

وقالت الياسري، اليوم الإثنين، إن "الكوابل البحرية والترانزيت تعزز مكانة العراق خارجياً، وتجعل منه ممراً آمناً وموثوقاً مقارنة بقناة السويس والكوابل المارة بمضيق باب المندب والبحر الأحمر"، مبينة أن "العراق أصبح ممراً جاذباً لبعض الدول العالمية".