مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

رئيس وزراء العراق يزور مقر قيادة العمليات المشتركة

نشر
رئيس وزراء العراق
رئيس وزراء العراق

زار رئيس مجلس وزراء العراق محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، مقر قيادة العمليات المشتركة لمتابعة خطة تأمين زيارة إحياء ذكرى شهادة الرسول محمد بن عبد الله في النجف الأشرف.

زيارة مقر قيادة العمليات المشتركة 

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس وزراء العراق في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني زار اليوم مقر قيادة العمليات المشتركة".

وأضاف أن "ذلك جاء لمتابعة خطة تأمين زيارة إحياء ذكرى شهادة الرسول محمد بن عبد الله (صلى الله عليه وآله وسلّم) في النجف الأشرف".

عزى رئيس وزراء العراق محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، الامة الإسلامية بذكرى وفاة الرسول محمد (ص).

ذكرى وفاة الرسول محمد

وقال رئيس وزراء العراق في تغريدة له على منصة X تابعتها وكالة الانباء العراقية (واع)، إنه "في ذكرى شهادة سيد البشر أجمعين، وخاتم الأنبياء والمرسلين، محمد بن عبد الله الصادق الأمين (صلى الله عليه وآله وسلم)، نعزي الأمة الإسلامية جمعاء".

وأضاف رئيس وزراء العراق، "ونستلهم من هذه الذكرى معاني الإنسانية النبيلة التي تجلَّت في ذاته العظيمة، ونستخلص العبر التي تمثلت في سيرته العطرة التي مازلنا حتى اليوم ننهل من معينها العذب قيم الإيمان والعدل والرحمة والتسامح".

وكان قد وجه رئيس مجلس وزراء العراق، محمد شياع السوداني، بتكريم الربّاع علي عمار، بعد تسجيله رقمين قياسيين عالميين في أولمبياد باريس 2024.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس وزراء العراق تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن" رئيس مجلس وزراء العراق محمد شياع السوداني، استقبل اليوم الاثنين، رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية عقيل مفتن، والربّاع الدولي علي عمار، الذي شارك مؤخراً في أولمبياد باريس".

وأضاف أن رئيس مجلس وزراء العراق وجه بتكريم الربّاع علي عمار والاهتمام به ورعايته وتوفير المعسكرات التدريبية لاستحقاقاته المقبلة".

 

وتابع أن" السوداني أكد استمرار الحكومة في تقديم كامل الدعم والإسناد للرياضة بمختلف أشكالها، لما تمثله اليوم من وسيلة تعكس صورة البلد الخارجية، بجانب كونها استحقاقاً مهماً على مستوى الالتزام الحكومي تجاه الرياضيين العراقيين"، موضحاً أن" مشروع البطل الأولمبي الذي تمّ التأسيس له خلال الحكومة الحالية يعدّ مشروعاً طموحاً من أجل صناعة أبطال أولمبيين ينافسون في الدورات الأولمبية ويحققون الفوز ويرتقون منصات التتويج المتقدمة".

وكان قد أكد رئيس بعثة العراق المشاركة في أولمبياد باريس هردة رؤوف، اليوم الأحد، أن البطل العالمي علي عمار يسر سيتشرف للمرة الثانية على التوالي برفع علم العراق في الأولمبياد.