مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

نتنياهو: أتابع الوقفة الاحتجاجية لاتخاذ قرار بشأن سياسته بخصوص المفاوضات

نشر
نتيناهو
نتيناهو

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أنه سيتابع الوقفة الاحتجاجية لاتخاذ قرار بشأن سياسته بخصوص المفاوضات، وذلك بالتزامن مع تصاعد التظاهرات في تل أبيب، حسبما أفاد وشدد إعلام إسرائيلي. 

تصريحات عاجلة من نتنياهو

وأفاد إعلام إسرائيلي، بان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قلق من احتمال تزايد الاحتجاج بشكل كبير.

قالت وسائل إعلام أمريكية، إن بيان لعائلات محتجزين أمريكيين بغزة طالب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بإبرام صفقة مع حماس وإعادة ذويهم، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

 بيان لعائلات محتجزين أمريكيين بغزة

في اتصال هاتفي جديد، طالب الرئيس الأمريكي «جو بايدن»، رئيس الوزراء الإسرائيلي «بنيامين نتنياهو»، يوم الأربعاء، بالتوصل لوقف لإطلاق النار مع حركة «حماس» في غزة، مُشددًا على «الضرورة المُلحّة لإنجاز اتفاق وقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن وناقش المحادثات المُرتقبة في القاهرة لإزالة أي عقبات مُتبقية»، حسبما أفاد البيت الأبيض مع تعثّر محادثات الهُدنة.

زيارة وزير الخارجية الأمريكي إلى الشرق الأوسط

جاء هذا الاتصال، بعد زيارة سريعة قام بها وزير الخارجية الأمريكي «أنتوني بلينكن»، إلى الشرق الأوسط، انتهت يوم الثلاثاء الماضي، دون التوصل إلى اتفاق هُدنة بين إسرائيل وحركة حماس، ويُخطط المفاوضون الذين يعملون جاهدين مُنذ شهور من أجل إبرام الاتفاق لعقد لقاء جديد في القاهرة خلال الأيام المُقبلة.

وقال البيت الأبيض في بيان بشأن الاتصال: «شدد الرئيس على الحاجة المُلحّة لإبرام اتفاق لوقف إطلاق النار، وتحرير الرهائن، وناقشا المحادثات المُقبلة في القاهرة الرامية لإزالة أي عقبات مُتبقية».

وأضاف البيان: أن «بايدن ونتنياهو ناقشا أيضا الجهود الأمريكية لدعم إسرائيل في وجه كل التهديدات من جانب إيران والجماعات الإرهابية التي تعمل بالوكالة عنها حماس وحزب الله والحوثيين، بما في ذلك الانتشار العسكري الدفاعي الأمريكي المستمر».

إيران تتوعد بالثأر لمقتل إسماعيل هنية

وتتوعد إيران بالثأر لمقتل «إسماعيل هنية» رئيس المكتب السياسي لحماس في طهران في 31 يوليو والذي حملت إسرائيل المسؤولية عنه. ولم تُؤكد إسرائيل أو تنف مسؤوليتها عن قتله.

وأصدرت الولايات المتحدة أوامر بنشر غواصة مزودة بصواريخ مُوجهة في الشرق الأوسط، وأمرت حاملة الطائرات «أبراهام لينكولن» الهجومية بتسريع انتشارها في المنطقة لتكون متاحة لدعم دفاعات إسرائيل.