مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

وزير الزراعة العراقي يوجه بإعادة جدولة الديون المستحقة على الفلاحين

نشر
وزير الزراعة العراقية
وزير الزراعة العراقية

وجه وزير الزراعة العراقي، عباس جبر المالكي، اليوم الاثنين، بإعادة جدولة الديون المستحقة على الفلاحين والمزارعين المتلكئين عن السداد.

بيان من وزارة الزراعة العراقية:

وذكر بيان لوزارة الزراعة العراقي تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أنه "بتوجيه من وزير الزراعة عباس جبر المالكي وافقت هيئة الرأي في جلستها العاشرة، على إعادة جدولة الديون المستحقة السداد للمعدات المستلمة من الشركة العامة للتجهيزات الزراعية على الفلاحين والمزارعين للمدة الماضية".

وأضاف وزير الزراعة العراقي، أن "القرار جاء لإعطاء الفلاحين والمزارعين فرصة أخرى لتسوية ديونهم المالية، وتأتي في إطار الاهتمام والدعم المتواصل لهم والذي تقدمه الوزارة والحكومة في مختلف المجالات".

زار وزير الزراعة العراقي، عباس جبر المالكي، سايلو الديوانية للاطلاع على المساحات الخزنية والكميات المسوقة من الحنطة وكذلك الإشراف على عمليات التسويق وإزالة المعوقات التي قد تعترض حملات التسويق التي تتم من قبل الفلاحين والمزارعين، كما وجاءت زيارة الوزير لدعم قطاع الدواجن حيث تفقد عمل مشروع دواجن الديوانية.

زيارة وزير الزراعة العراقي:

وأكد وزير الزراعة عباس جبر المالكي، اليوم الجمعة، سعي الوزارة لتحقيق النجاحات في القطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني، وتسهيل الإجراءات أمام الفلاحين والمزارعين وإزالة معوقات العمل.

وقالت مراسلة وكالة الأنباء العراقية (واع): إنه "تزامنا مع موسم تسويق الحنطة وآلية تسويقها في ضوء الكميات المتزايدة في جميع المحافظات ومنها الديوانية، زار وزير الزراعة عباس جبر المالكي، برفقة عدد من أعضاء مجلس النواب، محافظة الديوانية".

وجاءت زيارة وزير الزراعة في العراق، بحسب وفد وزارة الزراعة لمناقشة وتفقد تطوير القطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني من خلال الدعم الذي قدمته الوزارة للفلاحين من بذور عالية الإنتاجية وبنسبة دعم وصل إلى 70%، وعمل المرشحات المدعومة وحملات مكافحة الأدغال المجانية، فضلاً عن زيادة سعر شراء الحنطة المسوقة إلى 850 ألف دينار للطن الواحد".

وتابعت: "الوزارة ساعية لتحقيق النجاحات في القطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني وتسهيل الإجراءات على الفلاحين والمزارعين وإزالة معوقات العمل".

أكدت وزارة الزراعة في العراق، اليوم السبت، أن الموسم المطري الأخير، خلق واقع زراعيا جديدا وخططا جديدة، ستسمح بتوسيع زراعة الأراضي بالمحاصيل وخاصة الشلب.