مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

برشلونة يعلن القميص الثاني للموسم الحالي 2024-2025

نشر
الأمصار

أعلن نادي برشلونة الإسباني، عن الطاقم الثاني للموسم الحالى 2024-25 باللون الأسود للمرة الرابعة بتاريخه بعد مواسم 2020-21، 2011-12، 2013-14.

ووفقًا للموقع الرسمي لنادي برشلونة فإن المواسم الثلاث السابقة التي ارتدى فيها برشلونة الزي باللون الأسود كان ناجحًا، بالإضافة الى أنه بمناسبة مرور 125 عامًا على تأسيسه.

يمزج زي الفريق الجديد بين خطوط برشلونة المميزة وقاعدة سوداء، مما يسمح لهم بالتميز.

كان موسم 2011-12 هو المرة الأولى في تاريخ برشلونة التي يرتدي فيها اللاعبون اللون الأسود على القميص البديل، وعلى الرغم من أنها كانت الثالثة، إلا أنها لاقت قبولًا على نطاق واسع بين المشجعين.

وفي ذلك العام فاز الفريق الذي دربه بيب جوارديولا بكأس الملك وكأس السوبر الإسباني.

بعد ذلك بعامين ارتدى الفريق مرة أخرى قميصًا أسود كطقم ثالث برزت فيه التفاصيل الصفراء، مما جعله يبدو مختلفًا عن المرة الأولى التي تم فيها ارتداء هذا القميص الرائد في تصميمه.

في موسم 2020-21، ارتدى برشلونة مرة أخرى قميصًا أسود مرنًا كقميصه الثاني، وكان الجديد في تلك المناسبة أن كل شيء كان أسود، دون أى تفصيل لأى لون غير الأسود.

في سياق متصل، أثنى داني أولمو جناح برشلونة الإسباني، على مدربه الألماني هانزي فليك، وزميله في الفريق البرازيلي رافينيا.

وانتقل أولمو إلى برشلونة في فترة الانتقالات الصيفية قادمًا من لايبزيج الألماني، بعد تألقه في بطولة كأس أوروبا يورو 2024.

وعانى برشلونة من صعوبة تسجيل أولمو، حيث لم يشارك في أول مباراتين ببطولة الدوري الإسباني، ليتمكن بعد ذلك من تسجيل هدف في شباك رايو فاييكانو وآخر ضد بلد الوليد في الجولتين الثالثة والرابعة.

وقال أولمو في تصريحات نقلتها صحيفة “موندو ديبورتيفو” الكتالونية:”كنت أعلم بالفعل أنه سيتم حل المشكلة (المتعلقة بتسجيله) في نهاية المطاف. كنت أرغب في اللعب في أسرع وقت ممكن، لكنني كنت أعلم أيضًا أن هذا الموقف قد يحدث، ومع ذلك، في النهاية، كان الظهور الأول بمثابة الحلم في فاليكاس”.

وأضاف: “لقد أظهر لي برشلونة أنهم يحبونني، فليك كان له دور رئيسي.. المركز الذي ترونني فيه والذي كنت ألعب فيه في لايبزيج ومع إسبانيا، والتواصل مع لاعبين مثل بيدري أو لامين … كل شيء يجعل الأمر أسهل بكثير ولهذا السبب كان تكيفي سريعًا للغاية.. إنه واضح جدًا فيما يطلبه مني وأحاول دائمًا تقديم أفضل ما لدي”.