مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

السعودية وأستراليا تبحثان التطورات الإقليمية وأوضاع غزة

نشر
وزير الخارجية السعودي
وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان

بحث وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، مع وزيرة خارجية أستراليا بيني وونغ، العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات لاسيما الاقتصادية.

وتناول وزير الخارجية السعودي خلال اتصال هاتفي تلقاه من وونغ التطورات الإقليمية، وعلى رأسها المستجدات في قطاع غزة.

فيصل بن فرحان يجري اتصالاً هاتفياً بوزير خارجية الجزائر

كما أجرى الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية السعودي، الثلاثاء، اتصالاً هاتفياً بمعالي وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج في الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية السيد أحمد عطّاف.

وبحث الوزيران تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية في ضوء الجهود التي تبذلها الدول العربية والإسلامية الرامية إلى ضمان استعادة الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق، كما ناقش الوزيران أهمية التنسيق المشترك لوقف انتهاكات قوات الاحتلال الإسرائيلي لكافة القوانين الدولية والإنسانية.

وكان بحث وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، الثلاثاء، مع وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج في الجزائر أحمد عطاف، المستجدات في قطاع غزة ومحيطها، و الجهود المبذولة لوقف إطلاق النار و إدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

جاء ذلك على هامش الدورة الاستثنائية لمجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي لبحث العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، المنعقدة في مدينة جدة، حسبما ذكرت وكالة أنباء السعودية (واس).

وجرى أيضًا - خلال اللقاء - استعراض العلاقات الأخوية المتينة بين البلدين والشعبين الشقيقين، وسبل تعزيزها في مختلف المجالات.

وزير الخارجية السعودي والإيراني يناقشان تطورات الأوضاع في غزة

ناقش وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله، خلال لقائه في جدة غرب المملكة، اليوم الثلاثاء، مع نظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان "تطورات الأوضاع في غزة".

وذكرت وكالة الانباء السعودية "واس" "أن وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، التقي الثلاثاء، مع وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، وذلك على هامش الدورة الاستثنائية لـ مجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي لبحث العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، المنعقدة في مدينة جدة".