مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

42 قتيلاً و107 مصابين في 3 مجازر ارتكبها الجيش الإسرائيلي بغزة

نشر
قصف غزة
قصف غزة

قالت وزارة الصحة بغزة، إن الجيش الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر ضد العائلات وصل منها للمستشفيات 42 قتيلا و 107 مصابين خلال 24ساعة الماضية.

وأشارت الوزارة في التقرير الاحصائي اليومي لعدد الضحايا والجرحى جراء الهجوم الإسرائيلي المستمر لليوم 334 على قطاع غزة، أن هناك عددا غير معروف من الضحايا ما تزال تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليها، لافتة إلى ارتفاع حصيلة الهجوم الإسرائيلي إلى 40861 قتيلا و 94398 مصابا منذ السابع من تشرين الأول الماضي.

5 قتلى جراء قصف الجيش الإسرائيلي في غزة

وفي ذات السياق، تمكنت طواقم الدفاع المدني من انتشال 4 قتلى وعدد من الإصابات، جراء استهداف الجيش الإسرائيلي شقة سكنية في بناية مقابل منتزه البلدية في مدينة غزة.

وقتل طبيب في قصف الجيش الإسرائيلي لمنزل في حي الدرج، وسط مدينة غزة.

وأصيب 3 مواطنين بجروح في محيط الملعب البلدي على شاطئ بحر رفح، جراء إطلاق النار من آليات الجيش على مواصي رفح جنوب قطاع غزة.

وفي ذات السياق، تواصل قوات الجيش الإسرائيلي، عمليتها العسكرية في شمال الضفة الغربية لليوم السابع على التوالي، والتي تسببت بدمار واسع وقتل خلالها 30 شخصا على الأقل، وفق أرقام وزارة الصحة الفلسطينية.

وعاود الجيش الإسرائيلي دخول مخيم طولكرم بعد أيام من تركيز عمليتها في مدينة جنين ومخيمها.

وأحصت وزارة الصحة، مقتل 33 شخصا ونحو 130 إصابة في الضفة الغربية "منذ الأربعاء الماضي" مع بدء العملية.

وتشمل هذه الحصيلة 30 قتيلا بنيران الجيش في شمال الضفة منذ بدء العملية في هذه المنطقة.

وأفادت وزارة الصحة عن مقتل شابين "برصاص وقذائف قوات الاحتلال " في ضاحية ذنابة بطولكرم، بعد ساعات من تأكيدها مقتل طفلة في السادسة عشرة "برصاص قوات الجيش ظهر الثلاثاء، في بلدة كفر دان غرب جنين".

وأوضحت وزارة الصحة الفلسطينية، أن غالبية القتلى سقطوا في محافظة جنين (19)، بينما قتل سبعة في محافظة طولكرم وأربعة في محافظة طوباس.

وأحصت الوزارة مقتل ثلاثة أشخاص في محافظة الخليل بجنوب الضفة الغربية.

وبحسب بلدية جنين، فقد دمر الجيش 70 % من الطرق والشوارع الرئيسية في المدينة. 

وقال مدير العلاقات العامة بشير مطاحن إن "قوات الجيش جرفت أكثر من 70 % من شوارع المدينة بالكامل... ما أدى إلى تدمير شبكات المياه والصرف الصحي وكوابل الاتصالات والكهرباء في المناطق التي تم تجريفها".