مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مصر.. انهيار عقار سكني بمنطقة حدائق القبة

نشر
الأمصار

انهارعقار سكني بشارع 10 بمنطقة حدائق القبة في مصر، اليوم الأربعاء، وجار حصر الخسائر.

تلقت غرفة عمليات الحماية المدنية بالقاهرة، إخطارًا من شرطة النجدة بانهيار عقار سكني بمنطقة حدائق القبة.

التحريات تكشف التفاصيل

وكشفت تحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، ملابسات سقوط اجزاء من سقف عقار بشارع الفرن في حدائق القبة، بدون وقوع إصابات أو خسائر بشرية.

حيث قالت تحريات أجهزة أمن القاهرة، أن العقار شهد سقوط جزء من السقف بصالة الطابق الأول، على الطابق الأرضي بالعقار رقم 3 بشارع الفرن المتفرع من اسكندر مينا بدون إصابات أو خسائر في الأرواح.

كما تبين من تحريات أجهزة أمن القاهرة أن العقار على مساحة 90 متر وكل شقة 65 متر مكون من 4 طوابق أعلى الأرضي، وكل طابق مكون من شقتين عدا الأرضي من شقة واحدة بإجمال 9 شقق سكنية يقطنها 28 شخص.

حيث انهار سقف شقة سكنية داخل عقار بمنطقة حدائق القبة في القاهرة بدون وقوع إصابات أو خسائر بشرية، حيث انتقلت أجهزة أمن القاهرة والمحافظة إلى موقع البلاغ.

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة إخطارا من غرفة عمليات النجدة تضمن ورود بلاغا من الأهالي بوقوع حادث انهيار سقف عقار بمنطقة حدائق القبة وعلى الفور إنتقلت الأجهزة الأمنية في القاهرة لموقع الحادث.

بالانتقال والفحص تبين من المعاينة التي أجرتها أجهزة أمن القاهرة انهيار سقف شقة سكنية داخل عقار بمنطقة حدائق القبة بدون وقوع إصابات أو خسائر بشرية في الارواح.

وجرى رفع الحطام وإعادة رفع السقف من قبل الجهات المعنية بمحافظة القاهرة وتحرر المحضر اللازم وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وفرض كردون أمني بمحيط العقار. 

مصر.. وزيرة التضامن تتابع تداعيات حادث انهيار عقار مدينة نصر

تتابع الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، حادث انهيار عقار سكني مكون من أربعة طوابق في منطقة أرض الجولف بمدينة نصر.

ووجهت وزيرة التضامن الاجتماعي، رئيس الإدارة المركزية للحماية الاجتماعية بالمتابعة مع مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالقاهرة، وسرعة التحرك والتواجد الفورى لفرق الإغاثة والهلال الأحمر المصرى، مشددة على ضرورة تقديم التدخلات اللازمة والوقوف على تداعيات الحادث وحصر الخسائر واتخاذ الإجراءات اللازمة وسرعة الانتهاء من الأبحاث الاجتماعية اللازمة لسرعة دعم المضارين وفقا للوائح والقواعد المنظمة للعمل.

وقد نجحت قوات الانقاذ فى استخراج احدى الناجيات من حادث انهيار العقار رقم 30 بشارع محمد عبد الهادي بأرض الجولف بحي شرق مدينة نصر، وتم نقلها لإحدى المستشفيات لتلقى العلاج اللازم.


وتواصل الأجهزة المتواجدة بموقع الحادث البحث عن ناجين.