مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مسؤول جناح الإمارات بمعرض مصر الدولي للطيران: نتشارك نفس الرؤى والطموحات

نشر
الرئيس السيسي يشهد
الرئيس السيسي يشهد افتتاح معرض مصر الدولي الأول للطيران

أكدت مسؤول جناح القوات الجوية بدولة الإمارات، خلال افتتاح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، النسخة الأولي من معرض مصر الدولي للطيران والفضاء بمدينة العلمين الجديدة: “مشاركتنا اليوم للنسخة الأولي مشاركة مهمة جدا، حيث أنها تؤكد تعزيز أواصل التعاون بين الإمارات ومصر”.

وتابعت المسؤلة الإماراتية: “نتشارك مع مصر نفس الرؤي والطموحات فى تقديم أفضل الإحتياجات من خلال الصناعات الدفاعية وتقدمها”.

الرئيس السيسي يشهد افتتاح معرض مصر الدولي الأول للطيران والفضاء

ينطلق اليوم الثلاثاء فعاليات معرض مصر الدولى للطيران والفضاء 2024 فى نسخته الأولى والذى تستمر فعالياته على مدار 3 أيام بمطار العلمين الدولى تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، وذلك من الثلاثاء حتى يوم الخميس من الأسبوع الجاري.

ويعتبر المعرض حدث عالمي فريد، في مجال الطيران والفضاء، في أفريقيا والشرق الأوسط، وتبدأ العروض الجوية بمشاركة أكثر من 300 شركة وجهة من مصنعى الطيران وصناعات الفضاء حول العالم، ممثلين لأكثر من 100 دولة، ليتم خلال الفعاليات الكشف عن طرازات مختلفة للطائرات المدنية والعسكرية والموجهة.

الرئيس السيسي يوقع في سجل جناح دولة الصين بمعرض مصر للطيران والفضاء

وقع الرئيس عبدالفتاح السيسي في سجل جناح دولة الصين بمعرض مصر للطيران والفضاء بالعلمين.

الرئيس السيسي يزور جناح Egyptair بمعرض مصر للطيران والفضاء بالعلمين

تفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي جناح شركة مصر للطيران، بمعرض مصر الدولى للطيران والفضاء بالعلمين.

وقال مسؤول بالشركة، إن مصر للطيران تعاقدت على شراء 10 طائرات إير باص 350، وفى طريقنا للوصول 125 طائرة واستكمال الخطة بحلول عام 2028، مشيرا إلى انه تم التعاقد على 18 طائرة إيجار من شركة بوينج.

الرئيس السيسي يتفقد جناح الهيئة العربية للتصنيع بمعرض مصر الدولى للطيران

كما تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، جناح الهيئة العربية للتصنيع بمعرض مصر الدولى للطيران والفضاء 2024 فى نسخته الأولى والذى تستمر فعالياته على مدار ثلاثة أيام بمطار العلمين الدولى.

وقال اللواء مختار عبد اللطيف، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، إن جناح الهيئة يضم مجموعة من المنتجات والأنشطة الخاصة بالصناعة الجوية، فمصنع المحركات هو الذي يقوم بعمل عمرة محركات الطائرات لعدد 16 نموذج مختلف من الطائرات، ولتميز المصنع قامت شركة سفران الفرنسية باعتماد المصنع ليكون مركز دولي وحيد على مستوى العالم لعمرة محرك طائرة "لافي جي" محرك لارزاك.

أضاف في شرحه لرئيس الجمهورية: "الهيئة حاليا تعتبر أحد سلاسل الإمداد لشركة داسو الفرنسية، والمصنع لديه مركز تصنيع رقمي حديث يمكنه تصنيع قطع الغيار للصناعات المدنية والعسكرية على حد سواء، ويضم المعرض مجموعة من القنابل اليدوية الحرة طراز حافظ، وتتميز حافظ 3 بقدرتها على اختراق الخرسانة المسلحة حتى سمك 180 سم.