مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

السودان يفتتح تصفيات أمم أفريقيا 2025 بالفوز على النيجر

نشر
الأمصار

حقق منتخب السودان، فوزا ثمينا، على ضيفه منتخب النيجر، بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة السادسة في تصفيات أمم أفريقيا 2025.

وسجل أبو بكر عيسى هدف فوز المنتخب السوداني بالمباراة في الدقيقة 51 من زمن المباراة.
ويتواجد منتخب السودان في المجموعة السادسة في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أفريقيا 2025، والتي تضم كل من النيجر وغانا وأنجولا.

ويحل منتخب السودان ضيفا على أنجولا يوم 9 سبتمبر الجاري في الجولة الثانية من التصفيات.

ويتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى أمم إفريقيا 2025 المقرر إقامتها في المغرب.

وجدير بالذكر أن منافسات بطولة أمم إفريقيا 2025، سوف تقام خلال الفترة من 21 ديسمبر 2025 إلى 18 يناير 2026.

منتخب السودان يفوز على جمهورية الكونغو بهدف دون رد


 

حقق منتخب السودان فوزا غاليا على ضيفه جمهورية الكونغو بهدف دون مقابل، في المباراة التي أقيمت بينهما ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثانية في تصفيات أفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 التي ستقام بالشراكة في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

وأحرز شارليس بيكيل لاعب جمهورية الكونغو هدف الفوز لصالح السودان بالخطأ في مرماه بالدقيقة 79 من زمن المباراة.

 

ويحتل منتخب السودان المركز الأول في جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط، متفوقا بفارق نقطة عن منتخب السنغال صاحب المركز الثاني برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، قبل مباراة أسود التيرانجا في الجولة الثانية أمام توجو بعد غد الثلاثاء.
ومن المقرر أن يتأهل 9 منتخبات مباشرة إلى كأس العالم 2026، بعد زيادة عدد المنتخبات في النظام الجديد للبطولة والتي ستضم 48 فريقًا بدلا من 32 في النسخ السابقة من المونديال.

وسيتأهل من التصفيات 9 منتخبات مباشرة إلى كأس العالم، وهم أصحاب الصدارة في كل المجموعات، على أن يتأهل 4 منتخبات أصحاب أفضل ثواني في كل لمجموعات إلى الملحق، حيث سيتواجه فريقان في نصف النهائي ثم النهائي ليتأهل من القارة السمراء منتخب إضافي لخوض الملحق العالمي، بخلاف الـ9 منتخبات المتأهلة مباشرة إلى كأس العالم 2026.